لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

ماذا قال ابو مرزوق عن التصعيد وفرص العودة للمفاوضات واغتيال الضيف؟



تلفزيون الفجر الجديد – قال الدكتور موسى أبو مرزوق في اتصال هاتفي بغرفة تحرير وكالة معا من القاهرة اليوم، ان الوفد الفلسطيني المفاوض في حالة انعقاد ولم ينسحب من المفاوضات عقب انسحاب الوفد الاسرائيلي وانهيار التهدئة.

القيادي البارز في حماس والذي يقيم في القاهرة, صرح بان الوسيط المصري يبذل جهودا مع جميع الاطراف في محاولة لفرض هدنة توقف العدوان على قطاع غزة، مؤكدا ان جل الوفود قد غادرت القاهرة.

وقال ابو مرزوق ان كل الخيارات مفتوحة الان، فاما فرص عقد هدنة جديدة او مواصلة الحرب او التوصل الى اتفاق متساوية… لكن الان لا يوجد وقف اطلاق نار".

وحمل ابو مرزوق الوفد الاسرائيلي مسؤولية افشال المفاوضات، مضيفا: "قدمنا ورقة اخيرة تتضمن الحد الادنى من حقوقنا للوسيط المصري والذي بدروه سلمها للوفد الاسرائيلي امس وبدل ان يجلس ويرد عليها جاءته اوامر بالانسحاب".

وارجع ابو مرزوق افشال اسرائيل للمفاوضات لانها تراهن على فرصة لتنال من المقاومة عبر استهداف القائد محمد ضيف.

"فليس هناك اي اتفاق على اي بند من البنود المطروحة"، يقول ابو مرزوق: "وان الطرف الاسرائيلي لم يعط شيئا بشان رفع الحصار عن غزة، فاسرائيل ترفض ادخال البضائع بحرية وتفرض قيودا على 2000 مادة ممنوعة من دخول غزة واهمها مواد البناء".

معا طرحت سؤال حول هل هناك قرار استراتيجي داخل حماس بالذهاب بعيدا في المواجهة لفرض الحقوق المعلنة، اجاب ابو مرزوق بالقول: "اننا لم نذهب بالاساس لهذه الحرب التي فرضتها اسرائيل، ولم نذهب للتصعيد فالاحتلال هو الذي حاول ان يقتنص الفرصة حتى ينال من قائد القسام محمد ضيف وهو من اوقف الهدنة واختلق سقوط 3 صواريخ امس ليس لحماس علم بها".

الرابط المختصر: