لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

وزير الحكم المحلي يتفقد مكب المنيا للنفايات الصلبة



تلفزيون الفجر الجديد- تفقد وزير الحكم المحلي د. نايف أبو خلف اليوم الأربعاء، مكب نفايات المنيا والواقع بين محافظتي الخليل وبيت لحم، وذلك بهدف الإطلاع على طبيعة عمل المكب وأقسامه.
والتقى أبو خلف خلال زيارته التفقدية مع محافظ بيت لحم اللواء جبرين البكري، ورئيس بلدية الخليل رئيس مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة لمحافظتي الخليل وبيت لحم د. داود الزعتري، ورئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون، وأعضاء المجلس، وعدد من رؤساء الهيئات المحلية في المنطقة.
وأكد أبو خلف أهمية العمل على إنجاح المشروع والمحافظة عليه كونه يمثل مشروع ريادي على المستوى الإقليمي وسيساهم في حل المشاكل البيئية والصحية من خلال الإدارة السليمة للنفايات الصلبة في منطقة الجنوب.
وأثنى أبو خلف على الجهود الذي يبذلها المجلس، مؤكداً استعداد الوزارة لتقديم كافة أشكال الدعم لمجلس الإدارة ومساعدته في مواجهة كافة التحديات والعقبات.
وأشار أبو خلف إلى أهمية البناء المؤسسي من خلال العمل على بناء القدرات، وتطوير القدرات على وجه الخصوص لنصبح قادرين على مواجهة التحديات ومواكبة التطورات المستقبلية.
من جهته، رحب الزعتري بالحضور، مؤكداً أهمية المكب في التخلص من مكبات النفايات العشوائية في محافظتي الخليل وبيت لحم، مشدداً على ضرورة تحقيق الاستفادة القصوى من المكب وذلك من خلال العمل على إعادة تدوير بعض المواد التي يمكن الإستفادة منها.
هذا واستمع أبو خلف والحضور من المدير التنفيذي للمجلس المهندس ياسر الدويك لشرح مفصل عن المكب، وطبيعة عمله، وآليات نقل وترحيل النفايات إليه، وكيفية معالجتها، والتسهيلات التي يقدمها للهيئات المحلية التي تستخدمه.
ورافق الوزير خلال زيارته التفقدية الوكيل المساعد لشؤون الهيئات المحلية محمد حسن جبارين، وعدد من المدراء العامين في الوزارة.

الرابط المختصر: