لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

القدس المفتوحة بطولكرم تستعد لاستقبال الطلبة الجدد لهذا العام



تلفزيون الفجر الجديد- أعلن د.زياد الطنة في مؤتمر صحفي له عقد في جامعة القدس المفتوحة فرع طولكرم، اليوم، عن بدء العام الدراسي الجديد، مهنأ بذلك الأساتذة والطلبة، ومرحبا بالطلبة الجدد والملتحقين بالجامعة، وسط إقبال جيد منهم،  والإعلان عن تخصصات جديدة، وتعليمات ميسرة لهم.

وقال د. الطنة إن الجامعة تسعى دائما للتسهيل على طلبتها، في ظل الظروف السياسية والاقتصادية الصعبة، وتهدف إلى تحسين مستوى طلبتها كذلك من خلال تطوير المناهج والخطط الدراسية، إضافة إلى تطويرها الدائم والمستمر للهيئة الإدارية والتدريسية.

وأشار د.الطنة أن الجامعة طرحت تخصصات جديدة لهذا العام سعيا منها لتلبية حاجة السوق المحلي، منها الإدارة الصحية، والذي يتيج للطالب الخريج العمل في المشافي والمراكز الصحية، وتخصص التربية الخاصة الذي يتيج للخريج أيضا التعامل مع ذوي الإعاقة بالطريقة السليمة.

وأكد د.زياد الطنة أن الجامعة تحث وتدعم البحث العلمي من خلال تخصيص مبلغ من المال للأبحاث، والتي من شأنها ان تطور قدرات ومهارات المدرسين، مما ينعكس إيجابا على طلبتها.

وأوضح د. الطنة أن جامعةة القدس المفتوحة لها خصوصية خاصة تميزها عن بقية الجامعات، وهي وجود منح دراسية تصل إلى 22 منحة، فمنها منحة الأخوة، والمعتقل وذوي الشهداء، والطالب المحتاج، نظرا لإيمان الجامعة بحاجة الطالب الفلسطيني، عدا عن سعر ساعتها الدراسية التي تصل إلى 17 دينار لكل ساعة وهي أقل الجامعات الفلسطينية.

ومن الجدير ذكره أن الجامعة تنتظر الانتهاء من مشروع المبنى الجديد للجامعة فرع طولكرم، والواقع على طريق نابلس، حيث يتكون المبنى من ثلاثة أقسام، الأول المبنى الأكاديمي، يتكون من 8 طوابق، والثاني مبنى الإدارة، والثالث المسرح، وسيتم تسلم المرحلة الأولى في شهر تشرين الأول (10) القادم.

{gallery}2014/8/qudes20-8{/gallery}

الرابط المختصر: