لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

العثور على ثلاثة جثث مقطوعة الرأس بسيناء المصرية



تلفزيون الفجر الجديد– قال مصدر أمني بمحافظة شمال سيناء، شمال شرقي مصر الثلاثاء، إنه عُثر على جثث ثلاثة أشخاص مقطوعة الرأس قرب مدينة رفح، شرقي المحافظة، فيما نفى المصدر أن يكون الحادث يحمل صبغة تنظيم “الدولة الإسلامية” المعروف إعلاميا باسم داعش.

وأضاف المصدر الأمني إنه تم العثور على جثتين الثلاثاء، فيما تم العثور على جثة ثالثة مقطوعة الرأس أمس بقرية المهدية، جنوب رفح، مشيرا إلى أنه لم يتم التعرف على هوية الجثث الثلاثة.

وبحسب سكان محليين وشهود عيان، فإن الجثث تعود لثلاثة من أهالي المنطقة كانوا من ضمن أربعة اختطفهم مجهولون قبل ثلاثة أيام. ولم يتسن معرفة مصير الشخص الرابع المختطف.

ويتحفظ المصدر الأمني والسكان المحليون على الإفصاح عن هوية المخطوفين، لأسباب أمنية.

وقال المصدر الأمني إنه يجري التحقيق في الحادث مشيرا إلى أن الترجيحات الأمنية تشير إلى أن ثمة خلافات بين جماعات مسلحة وراء الحادث، نافيا أن تكون عمليات القتل تحمل صبغة تنظيم “الدولة الإسلامية” المعروف إعلاميا باسم داعش.

و”الدولة الإسلامية” أو (داعش) هو تنظيم نشأ في العراق بعيد الاحتلال الأمريكي للعراق عام 2003، وامتد نفوذه إلى سوريا بعد اندلاع الثورة الشعبية فيها مارس/ آذار 2011.

وحاليا يسيطر هذا التنظيم على مناطق واسعة في شرق سوريا وشمال وغرب العراق، وأعلن قبل نحو شهرين عن قيام “دولة الخلافة”، وأعلن زعيمه أبو بكر البغدادي، “خليفة”، طالبا من المسلمين مبايعته.

الرابط المختصر: