لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

تشيلسي “المعدل” يعاقب بيرنلي على تقدمه بثلاثية في الدوري الإنجليزي



تلفزيون الفجر الجديد- تقدم بيرنلي على ضيفه تشيلسي بهدف، فجاء العقاب قاسيا وسريعا من الضيوف بثلاثة أهداف، ليخرج "البلوز" فائزا بثلاثة أهداف لهدف، في اللقاء الذي جرى بملعب تورف مور، ضمن الجولة الأولى لمباريات الدوري الإنجليزي لموسم 2014-2015.

أهداف المباراة الأربع  جاءت في الشوط الأول، حيث تقدم سكوت أرفيلد بالهدف الأول لبيرنلي (د14)، ورد تشيلسي بثلاثية عن طريق دييجو كوستا (د17)، وشورله (د21)، ثم إيفانوفيتش (د34)، ليضع تشيلسي أول ثلاث نقاط في جعبته بالمسابقة.

كتيبة مورينيو المدججة بالنجوم بوجود دييجو كوستا كمهاجم متقدم خلفه هازارد وأوسكار وشورله أمام الثنائي ماتيتش وفابريجاس، مع وجود القائد جون تييري وجاري كاهيل وظهيري الجنب أزبيلكوتا وإيفانوفيتش في الخط الخلفي أمام الحارس كورتوا، بدأت اللقاء بتهديد مبكر بتسديدة من شورله في الدقيقة الرابعة اصطدمت بأحد مدافعي أصحاب الأرض ومرت إلي ضربة ركنية.

وعبر أصحاب الأرض الذين وضح تركيزهم الشديد منذ الدقيقة الأولي بالاعتماد علي الضغط المبكر من منتصف الملعب مع تميزهم بالقوة البدنية الكبيرة، عن وجودهم بمحاولة ليوتكيويز عند الدقيقة السادسة مرت بجوار قائم الحارس كورتوا.

وبلغت الإثارة ذروتها عند الدقيقة (14) بعدما نجح سكوت أرفيلد في منح بيرنلي هدف التقدم من تسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء بعد عرضية جميلة من ماثيو تايلور، ليأتي الرد سريعا من تشيلسي بعد ثلاث دقائق فقط من متابعة لدييجو كوستا الذي أحسن استغلال عرضية إيفانوفيتش التي ردها القائم مسجلا هدف التعادل في مرمى توم هيتون، ثم عاد شورله ليضع تشيلسي في المقدمة بهدف جميل بعد عمل جماعي رائع بدأه هازارد الذي مرر لإيفانوفيتش وبدوره لعب عرضية هيأها فابريجاس في وضعية مثالية لشورله ليودعها الشباك في الدقيقة (21).

وبسط تشيلسي سيطرته تماما على مجريات الأمور، ووضح أنه يسعى لإضافة المزيد من الأهداف، وهو ما كاد أن يتحقق في الدقيقة (30) بعد أن نجح كوستا في قطع كرة وهي في طريقها للحارس الذي خرج لملاقاته، ليقوم بمراوغته ويسقط أرضا، لينذر الحكم مايكل أوليفر بحجة إدعاء السقوط، بعدها بأربع دقائق عزز إيفانوفيتش تقدم تشيلسي بالهدف الثالث مستغلا ركنية مثالية من فابريجاس لم يجد صعوبة في إيداعها الشباك.

وكان داني انجز محور هجوم بيرنلي وشكل خطورة على مرمى كورتوا لكنه لم يأت بالجديد، لتمر الدقائق وينتهي شوط المباراة الأول بتقدم البلوز بثلاثة أهداف لهدف.

في بداية الشوط الثاني، مال أداء تشيلسي إلي الهدوء و الترقب نسبيا، في الوقت الذي ظهر بيرنلي هجوميا وهدد مرمى الضيوف بتسديدة من انجز في الدقيقة (47)، ثم أخرى جميلة من سكوت أرفيلد تصدى لها كورتوا ببراعة في الدقيقة (50)، ليعود بعد ذلك تشيلسي للسيطرة  من خلال الاحتفاظ بالكرة في مناطق الوسط دون وجود أية شراسة هجومية، فيما عاد بيرنلي للظهور بمحاولتين لانجز ويوتيكويز في ظل أداء أراده تشيلسي هادئا.

وتدخل شين ديتش مدرب بيرنلي في الدقيقة (70) وأقحم الثنائي أشلي بارنز و مايكل كيسلي بدلا من يوتيكويز وماثيو تايلور، ورد مورينيو في الدقيقة (78) بالدفع بويليان بدلا من شورله، ثم حل جون أوبي ميكيل بديلا لأوسكار في الدقيقة (82)، وخرج انجز ليحل محله سورديل بعدها بدقيقة في آخر تغييرات أصحاب الأرض، وشارك دوروجبا في الدقائق الخمس الأخيرة بدلا من هازارد.

على نفس الوتيرة، مضت الدقائق الأخيرة من المباراة، هدوء من تشيلسي مع سيطرة نسبية لبيرنلي دون خطورة حقيقية على مرمى كورتوا، لينتهي اللقاء بفوز تشيلسي بثلاثة أهداف لهدف.

الرابط المختصر: