لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

جبريل الرجوب: نتطلع لتعاون رياضي مع الصين في مختلف المجالات



تلفزيون الفجر الجديد – قال رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب: إننا نتطلع لتعاون رياضي في مختلف المجالات مع الصين، خاصة الألعاب القتالية والفردية ولعبة الوشوو كونغ فو تحديدا، التي أدرجت على لائحة الألعاب الأولمبية.

وشدد الرجوب لدى لقائه السفير الصيني ليو ايتشونغ في مقر جمعية الصداقة الفلسطينية الصينية في رام الله، اليوم الاثنين، خلال حفل دعم رياضة الوشوو كونغ فو وتوزيع معدات قتالية وعينية، على أن الصين قوة عالمية في جميع المجالات، وشريك ثابت للقضية الفلسطينية، وصديق وفيّ لشعبنا الفلسطيني واكب ثورته طوال مسيرته النضالية السابقة، وتعتبر من أكثر الدول دعما للقضية الفلسطينية.

وأكد ضرورة ربط الماضي بالحاضر لفتح آفاق في المستقبل، والعمل على تعزيز وتطوير التعاون الرياضي الفلسطيني، خاصة في ظل العدوان على شعبنا الفلسطيني عامة، واستهداف منشآته ورياضييه وتدمير بنتيه التحتية الرياضية.

وبارك الرجوب لدولة الصين نجاحها في استضافة بطولة الألعاب الأولمبية للشباب التي شهدت حفل افتتاح مبهرا، مشيرا إلى أن هذا ليس غريبا على قوة عالمية مثل الصين.

وأوضح أن الصين كانت الدولة الأولى التي دعت منتخبنا الوطني لإقامة مباراة ودية استعدادا لأمم آسيا عقب فوزه بلقب كأس التحدي، وستقام المباراة في الصين نهاية العام الجاري وتحديدا في الحادي والعشرين من شهر كانون الأول المقبل.

من جهته، عبر ايتشونغ عن قلق بلاده الشديد لما يجري في غزة من هجوم على شعبها ورياضييها واستخدامها للقوة المفرطة تجاه جميع مكونات الحياة ودون أي تمييز.

وقال إنه سيعمل على تأسيس تعاون رياضي، خاصة في الألعاب القتالية، واستقدام مدربين لكرة الطاولة وتبادل الخبرات بين الجانبين.

بدوره، شكر رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية الصينية عدنان سمارة، الحكومة الصينية على تعاونها الدائم، وقال: إن الرياضة الفلسطينية واللجنة الأولمبية شهدتا ثورة ونقلة نوعية منذ استلام اللواء الرجوب لملف الرياضة.

وشدد على أن الجمعية تعتبر نفسها مكملا للسفارة وتوجه العمل في الاتجاه الصحيح، مشيرا إلى أنها ستكون جسرا حقيقيا للتواصل بين الجانبين.

وهنأ أمين سر الاتحاد الفلسطيني للوشوو كونغ فو إبراهيم العبسة الصين على إدراج لعبة الوشوو ضمن الأجندة الأولمبية، واعتمادها والاعتراف بها دوليا، مبينا أن فلسطين تسعى للتميز وإخراج أبطال في هذه الرياضة، ونتطلع لمزيد من الدعم المادي والمعنوي والسياسي.

وأكد رئيس العلاقات الدولية في اتحاد الوشوو كونغ فو محمد الساوية، أن الصين من أكثر الدول تعاونا ودعما للرياضيين، من خلال استقدام البعثات والمدربين، وتنظيم دورات تعايش مشتركة، ومن خلال تجاوب السفارة الدائم والمستمر.

وحضر الوفد عرضا قتاليا لأبطال اللعبة في مقر إسعاد الطفولة في البيرة، قبل أن يسلم أمين سر الاتحاد إبراهيم العبسة درعا تذكاريا للسفير الصيني تقديرا لدعمه وتعاونه الدائم.

الرابط المختصر: