لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

صور: طالب “خضوري” العداء مأمون بالي تميز محلي ودولي



تلفزيون الفجر الجديد- طبع طالب كلية التربية الرياضية في جامعة فلسطين التقنية – خضوري وابن مدينة القمر أريحا مأمون بالي، صورة خلاقة  للعطاء والتميز في الانجاز الرياضي على المستوى المحلي والدولي والتعليم الجامعي.

الطالب بالي الذي حقق انجازات على المستوى المحلي، من خلال احتفاظه بلقب بطل الجامعات على المستوى المحلي في المسافات الطويلة والمتوسطة في العاب القوى  منذ عام 2009 إلى يومنا هذا، علاوة على رصيده المتميز في قطف ثمار البطولة في ماراثوني بيت لحم الدولي ونابلس الدولي في مسافة 21كم، لألعاب القوى إلى فوزه بالمرتبة الأولى في ماراثوني طوباس الأول والثاني اللذان عقدا عامي 2010 – 2011،

كما تمكن مأمون بالي من تحقيق انجازات متقدمة على المستوى الدولي بتربعه على المستوى الثاني على مستوى الوطن العربي في بطولة المغامرة والتحدي على مستوى جامعات والتي أقيمت بالأردن عام 2014 ضمن فريق جامعة فلسطين التقنية "خضوري"، و مشاركته ضمن المنتخب الوطني لألعاب القوى وحصوله على الترتيب السادس على مستوى قارة أسيا في سباق مسافة عشرة آلاف متر.

وأوضح بالي أن "خضوري" ساهمت في رفع وعيه وفهمه للعمل الرياضي المستند للأسس العلمية وصولاً إلى تمكينه من حالة الاحتراف الرياضي السليم والصحي.

ونصح الطالب المتفوق على دفعته في دراسة الدبلوم في كلية التربية الرياضية في الجامعة  -والذي اتيحت له الفرصة بحصوله على  منح دراسية كاملة للتجسير للحصول على درجة البكالوريوس في نفس التخصص في الجامعة-، جميع الرياضيين إلى دراسة علم التربية الرياضية كونه يوائم بشكل دراماتيكي مابين الاطار النظري والعلمي والتطبيقي وهو ما ستعكس اثاره الايجابية على مستواهم الرياضي وعلى المستوى الأكاديمي في الوطن .

واثني مأمون بالي على دور الجامعة بقوله: قامت الجامعة مؤخراً بتسهيل وتغطية سفره للمشاركة وضمن الفريق الوطني في معسكر تدريبي في قطر الذي امتد على مدار 45 يوماً ، لتحسين زمن الأداء، ورفع مستوى اللياقة البدنية، ومستوى التحمل والسرعة.

وأعرب بالي الذي وصف لعبة العاب القوى للمسافات الطويلة "بمدرسة التحدي والصبر " عن أمنياته بأن ينعم عدائي فلسطين  بالإمكانيات والتجهيزات الرياضية كتلك التي تتوفر لأقرانهم في الدول المجاورة كتوفير مضمار ذي مواصفات دولية للتدريب وممارسة اللعبة باستمرار في ظروف امنة وتوفير المستلزمات اللازمة والمتخصصة لذلك وإنشاء معسكرات خارجية للاحتكاك مع اللاعبين في دول مختلفة.

وثمن بالي توجه الجامعة نحو انشاء اول مضمار بمواصفات دولية في فلسطين على أرض جامعة فلسطين التقنية – خضوري، وهو ما سيحدث نقله نوعية بواقع العاب القوى على المستوى الوطني وفي رفعة في مستوى طلاب التربية الرياضية في الجامعة على المستوى الوطني .

الرابط المختصر: