لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الارجنتين تستدعي سفيرة اسرائيل لديها



تلفزيون الفجر الجديد|استدعت الارجنتين سفير اسرائيل في بوينس ايرس محذرة الحكومة الاسرائيلية ومحملة اياها المسؤولية الكاملة عن حياة الكاهن الارجنتيني خورخي هرنانديز في مهمته الانسانية والدينية ومعه ثلاثون طفلا معاقا تحت رعياته، فضلا عن تسعة مسنين وستة راهبات في ابرشية العائلة المقدسة في غزة.

وقال بيان لوزارة الخارجية الارجنتينية "تعلم حكومة اسرائيل بان تدهور وضع هؤلاء جميعا سيكون له عواقب وخيمة على العلاقات الثنائية".
واشار البيان الى ان وزير الخارجية هيكتور تيمرمان استدعى سفيرة اسرائيل دوريت شافيت للتأكيد على اسرائيل بانه بالإضافة الى ضمان سلامة الاشخاص تحت رعاية الاب هيرنانديز يجب ايضا تزويد ابرشية العائلة المقدسة بالمواد الغذائية والكهرباء ومياه الشرب.
وأردف البيان "إن الحكومة الارجنتينية على اتصال دائم مع الكنيسة التي ينتمي اليها الاب هيرنانديز في فلسطين، واليوم اخبرتنا سفارتنا هناك بانها استطاعت الاتصال بالأب خورخي لإبلاغه برسالتنا التضامنية وتعبر له عن مدى وتضامن الرئيسة كريستينا فرنانديز دي كيرشنر".
واضاف: انشأت الحكومة الارجنتينية قناة تنسيق دائم مع السلطة الفلسطينية والامم المتحدة والبطريركية اللاتينية، بهدف تسهيل وصول المساعدات الانسانية المطلوبة والتي ستؤمن من قبل ممثليتنا في فلسطين.
الى ذلك جددت حكومة الارجنتين عبر البيان نفسه بانها ومنذ اليوم الاول للنزاع المسلح عملت على تحقيق وقف فوري لجميع الهجمات العسكرية ضد المدنيين وخاصة الاطفال وكبار السن بصفتها عضوا في مجلس الامن الدولي التابع للأمم المتحدة.
وقال البيان "ان الارجنتين ادانت الاستخدام المفرط غير المتناسب للقوة العسكرية لدولة اسرائيل والتي ادت الى سقوط مئات الضحايا، وفي نفس الوقت شاركت في مجلس حقوق الانسان برعاية تشكيل لجنة تحقيق لتحديد المسؤوليات في انتهاكات حقوق الانسان في الاراضي الفلسطينية، وبالأخص في قطاع غزة".
 

الرابط المختصر: