لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

المطران إيلاريون كبوجي : من منفاي البعيد أتألم على شعبي



تلفزيون الفجر الجديد- اصدر  المطران إيلاريون كبوجي، مطران القدس في المنفى بيان يخاطب به شعبنا الفلسطيني نتيجة العدوان الاسرائيلي على غزة ، وهو القائل لوملكوني الدنيا على نعيمها أو أفترش الثرى أو ألتحف السما بين اهلي لفضلت الثرى وليشهد الله . – ان سجني على ارض القدس العربية احب الي من اطلاق سراحي بعيدا عنها . – كان جسدي وحده السجين لدى العدو في الارض المحتلة اما اليوم فأنا السجين روحيا ونفسيا .

وجاء في بيانه :يا أبناء شعبي العربي الفلسطيني البطل ،من منفاي البعيد ،حيثُ أتألمُ من الابتعاد  عن أبناء شعبي العظيم،محبتي لكم يا أبنائي الابطال ،ابناء شعبنا الفلسطيني المقاوم في غزة عنوان البطولة والشرف العربي والتضحية ،وفي الخليل ،ونابلس ،ورام الله وبيت لحم مهد المسيح ،وجنين ،وطولكرم والقدس الحبيبه وفي كل مكان من ثرى فلسطين الحبيبه من بحرها لنهرها.

تحيتي لكم ومحبتي وحنيني اليكم والى الوطن الحبيب ..ليس المطران السيد المطران هو الخادم والراعي هو الاب لأبنائه ِ وفي المحن على الأب ان يكون مع أبنائه ِ ليدافع عنهم ،وعندما يأتي الذئبُ على الراعي ان يكون مع رعيته ويبذلُ ذاتهُ في سبيلها …لذا أنا أتـألمُ اكثر فأكثر في هذه الأيام العصيبة والقاسية والمريره لأني بعيد عنكم بجسدي لان الاحتلال الغاشم يمنعني من العودة اليكم يا أبنائي والى القدس الحبيبة ولكن قلبي معكم ،وروحي معكم ودعائي من اجلكم،فياليتني اكون معكم أشارككم في كل ما تقومون به دفاعا عن شعبنا الاعزل كي تتحقق امانينا المنشودة بإزاله الاحتلال وتحريركل شبر من أرضنا وتحقيق الأستقلال وانشاء دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس ولكن مانيل المطالب بالتمني،ولكنني على امل ان ينجلي الليل وينكسر القيد لعلني اعود اليكم قريبا من منفاي .

انني أدينُ واستنكر كل هذه الجرائم البشعة التي يرتكبها كيان الاحتلال الغاصب بحق شعبنا الاعزل وبحق اطفاله ونسائه وشيوخه في غزة هاشم ،وفي كل مدن و قرى ومخيمات فلسطين وكما اطالب كافة المؤسسات والمحاكم الجنائية الدولية بمحاسبة العدو الغاشم الذي يرتكب الجرائم البشعة ضد شعبنا الاعزل ، وكما اطالب شعبنا الفلسطيني البطل بالتصدي لهجمات الاحتلال بكافة السبل الممكنه ،لانه لابديل عن المقاومة لانها الطريق الوحيد لتحرير فلسطين من دنس الاحتلال الغاشم.

وأنتم يا أبنائي الابطال اناديكم وأشدُ على أياديكم وأبوس الارض تحت نعالكم ،وافديكم واهديكم ضياء عيني ودفء قلبي أعطيكم.
المجد والخلود للشهداء الابرار..الشفاء العاجل لجرحانا البواسل….عاشت وحدتنا الوطنية الفلسطينية…….
واننا حتما لمنتصرون .

الرابط المختصر: