لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

كيري في لقاء مع فابيوس: نتنياهو رجل عنيد لا يفهم شيئا



تلفزيون الفجر الجديد|ذكرت مجلة "Le Canard Enchaine" الإسبوعية ان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأنه "رجل عنيد الذي يرفض فهم أي شيء" خلال اجتماع خاص جمعه مع نظيره الفرنسي لوران فابيوس الاسبوع الماضي.

وذكرت المجلة، بناءً على دبلوماسي فرنسي شارك في الاجتماع، ان كيري قال لفابيوس ان نتنياهو قد يضر المساعي الأمريكية حول البرنامج النووي الإيراني وضد الإرهاب السني.

ويبدو أن كيري قد سئم من الانتقادات المتواصلة الذي يلقاها من قبل سياسيين ودبلوماسيين إسرائيليين بشأن مساعيه للتوصل لوقف إطلاق نار بين حماس وإسرائيل.

وكان الامين العام للامم المتحدة بان كي مون قد أدان قصف مدرسة التابعة لوكالة الأونروا وطالب بمحاسبة المسؤولين عنه.

وقال بان كي مون لدى وصوله الى سان خوسيه في كوستاريكا "تعرضت هذا الصباح مدرسة تابعة للامم المتحدة تستقبل الاف العائلات الفلسطينية لهجوم يستدعي الادانة. هذا غير مبرر، ويستوجب المحاسبة واحقاق العدالة".

واضاف بان كي مون "اود ان اوضح ان السلطات العسكرية الاسرائيلية تبلغت 17 مرة بالمكان المحدد لهذه المدرسة الابتدائية وخصوصا الليلة الماضية قبل بضع ساعات فقط من هذا الهجوم".

ودان البيت الابيض قصف المدرسة وتهديد سلامة الاف الفلسطينيين الذين دعاهم الجيش الاسرائيلي الى اجلاء منازلهم، في الملاجىء التي امنتها الامم المتحدة

الرابط المختصر: