لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

إصابة شاب بالرصاص الحي في مسيرة الغضب في بلعين



تلفزيون الفجر الجديد – أصيب الفتى فادي فضل الخطيب (17 سنة) بالرصاص الحي في بطنه، نقل على إثرها إلى مستشفى رام الله لتلقي العلاج، وأصيب العشرات بحالات الاختناق، في المواجهات العنيفة التي اندلعت في قرية بلعين.

وأدى إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع إلى حرق دونمات من حقول الزيتون، وقد اندلعت المواجهات بين المتظاهرين وجنود الاحتلال بعد أن انطلقت المسيرة الجماهيرية الحاشدة من مركز القرية بعد أن أدوا صلاة الغائب على أرواح الشهداء.

ودعت القوى الوطنية والإسلامية واللجنة الشعبية في بلعين المواطنين للخروج والمشاركة في مسيرة الغضب، من اجل وقف العدوان عن أهلنا في غزة ورفع الحصار عنه.

من جانب أخر اندلعت مواجهات على محيط الجدار حيث تم فتح ثغرات في الجدار في الجزئيين القريبين من خربثا بني حارث ودير قديس، وتم إشعال الإطارات على شارع الجدار، ضمن التصعيد في جمعة الغضب.

ودعت اللجنة الشعبية على لسان منسقها عبدالله أبو رحمة إلى تكثيف الجهود وتوحيدها للتصعيد في كافة مناطق الاحتكاك مع الاحتلال الإسرائيلي، من أجل الضغط عليه لوقف عدوانه عن قطاع غزة.

من جانب أخر دعت اللجنة إلى تدخل عاجل من قبل المؤسسات الحقوقية والدولية ومنظمات حقوق الإنسان للضغط على إسرائيل، ومن ناحية دولية دعت إلى مقاطعة إسرائيل وفرض العقوبات عليها وسحب الاستثمارات منها.

الرابط المختصر: