لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

نيويورك : متضامنون يقتحمون مقر منظمة ايباك وينفذون إعتصاماً تنديداً بالعدوان الإسرائيلي



تلفزيون الفجر الجديد – إقتحم ناشطون متضامنون مع فلسطين يوم أمس في نيويورك مقر منظمة صهيونية متطرفة تتبع للوبي المؤيد لجرائم اسرائيل في الولايات المتحدة "ايباك" ونفذوا فيها إعتصاما إحتجاجيا إنتهى بإلقاء شرطة المدينة القبض على تسعة من المتضامين

وألقي القبض على المتضامنين مع فلسطين ضد العملية الإسرائيلية في غزة داخل مكاتب في مدينة مانهاتن لجمعية صهيونية متطرفة تدعى "أصدقاء قوات الدفاع الإسرائيلية" وهي جناح لمنظمة "ايباك" تتولى الدعاية للجيش الإسرائيلي للخفاء جرائم قتل الأطفال.

وقد تم اقتحام مقر الجمعية الصهيونية من قبل عشرات المتضامنين الذين نفدوا فعالية إحتجاجية تعبر عن إدانة جرائم اسرائيل عبر التمدد على الأرض والتظاهر بالموت وغادر معظمهم قبل حضور الشرطة فيما بقي تسعة متضامنين أعلنوا العصيان المدني داخل مقار المنظمة الصهيونية المتطرفة.

وحسب بيان وصل دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطيني ،  فقد قرأ منفذو الإعتصام الإحتجاجي أسماء شهداء غزة وتصدوا لمحاولة طردهم من مقر المنظمة ووقعت إشتباكات بالأيدي، وألقي القبض على تسعة من  المتظاهرين ، بما في ذلك رئيسة حركة أصوات يهودية من اجل السلام ريبيكا فيلكوميرسون.

وباتت منظمة أصوات يهودية من اجل السلام تحظى بشعبية جيدة بين اوساط الجيل الأميركي اليهودي الجديد وهي من اجنحة تحالف مقاطعة اسرائيل في الولايات المتحدة ولها نحو اربعين منظمة حزبية في مدن اميركية مختلفة وتسعى بدعم من حلفائها لأنشاء نحو ثلاثين فرعا جديدا قبل نهاية العام.

وتعتبر فعاليات العصيان المدني وأنتقال المتضامنين مع فلسطين نحو مواجهة انصار اسرائيل في تظاهراتهم ومكاتبهم نقلة نوعية جديدة في اطار نشاطات الداعين لوقف العدوان الأسرائيلي وفقا لتصريحات ادلى بها الناشط السياسي والقيادي في التحالف من اجل العدالة في فلسطين موفق ابو القطين.

وكشف مصدر داخل منظمة اصوات يهودية من اجل السلام ان اقتحام مقر منظمة "الأيباك" وتنفيذ عصيان داخله بات على رأس قائمة اهداف المتضامنين مع فلسطين.

الرابط المختصر: