لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الجيش المصري يحبط عملية تفجيرية ومحاولة لإطلاق صواريخ على إسرائيل



تلفزيون الفجر الجديد- قالت مصادر عسكرية مصرية في القاهرة إن قوات الجيش قتلت "انتحاريا" كان في طريق لتنفيذ عملية تفجيرية كبيرة قرب معسكر كرم أبو سالم الاسرائيلي، كما دمر الجيش مساء الاربعاء سيارة محملة بصواريخ غراد وقواعد صواريخ قبل إطلاقها على الاراضي الاسرائيلية.

وبحسب المصادر العسكرية فإن "الانتحاري" الذي تم قتله كان يرتدي حزاما ناسفا ويحمل عبوة ناسفة ويحاول اختراق الحدود الاسرائيلية جنوب رفح باتجاه معسكر كرم ابو سالم وتم قتله من قبل عناصر حرس الحدود المصري قبل تنفيذه عملية تفجيرية كبيرة بالجانب الاسرائيلي انطلاقا من الاراضي المصرية.

وأضافت المصادر أن قوات الجيش المصري دمرت مساء الاربعاء سيارة ربع نقل محملة بصواريخ غراد وقواعد صواريخ قبل اطلاقها على الاراضي الاسرائيلية ومعسكرات الجيش المصري، ورصدت القوات السيارة بقرية المقاطعة جنوب الشيخ زويد وتم تدمير السيارة بالقذائف المدفعية وقتل عنصرين داخل السيارة.

وتابعت المصادر أن القوات المسلحة شنت ثلاث حملات عسكرية على ثلاثة محاور جنوب مدينتي رفح والشيخ زويد بقرى الزوارعة والمطلة والنصرانية.

واكدت مصادر سيادية ان قوات الجيش داهمت مدرسة بقرية الزوارعة جنوب الشيخ زويد وضبطت سيارتين مفخختين، كما تمكنت من تدمير صاروخين منصوبين للاطلاق بقرية الوفاق جنوب مدينة رفح وتم تدميرهما، ورجحت المصادر ان الصاروخين معدان اما لاطلاقهما على الجانب الاسرائيلي او احد معسكرات الجيش برفح.

كما داهمت القوات المسلحة معاقل لمسلحين بقرية النصرانية جنوب الشيخ زويد وتمكنت من تدمير سيارة ربع نقل يستقلها عنصران وقتلتهما بعد مطاردة في صحراء منطقة النصرانية المشهورة باحتماء عناصر "أنصار بيت المقدس" بها.

الرابط المختصر: