لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

زعيم إيران يدعو لإزالة اسرائيل ويؤكد ضرورة المقاومة المسلحة



تلفزيون الفجر الجديد – دعا الزعيم الاعلى الايراني آية الله علي خامنئي، الى استفتاء بين ما اسماهم بالعرب واليهود الذين يعيشون في اسرائيل من اجل إنهاء "الدولة الصهيونية" لكنه قال انه الى أن يمكن اجراء مثل هذا الاقتراع فإن المقاومة المسلحة ضرورية.

ودعا خامنئي وسلفه آية الله روح الله الخوميني مرارا على مدى سنوات الي نهاية لاسرائيل بما في ذلك من خلال استفتاء في المنطقة حيث يشكل الفلسطينيون الغالبية.

وفي أول تعليقات رسمية منذ ان بدأت اسرائيل حملتها العسكرية في قطاع غزة في الثامن من يوليو تموز جدد خامنئي هذه الدعوة.

وقال في كلمة امام طلاب جامعيين في طهران "هناك وسائل منطقية وعملية لتحقيق هذه الغاية وهي ان يختار الناس الذين يعيشون هناك الحكومة التي يريدونها من خلال استفتاء. ذلك سيكون النهاية لنظام مصطنع مغتصب".

واضاف خامنئي قائلا "اثناء انتظار نهاية هذا النظام الذي يسفك الدماء بدم بارد فان المقاومة المسلحة القوية هي الوسيلة الوحيدة للتعامل معه".

واوضح خامنئي للمرة الاولى انه يتحدث عن إزالة دولة اسرائيل وليس إبادة اليهود.

وقال في كلمته التي نشرت في موقعه على الانترنت "إبادة اسرائيل هي البلسم الحقيقي الوحيد لكن ذلك لا يعني تدمير اليهود في هذه المنطقة."

ويحاول رئيس ايران الجديد حسن روحاني تحسين الروابط مع الدول الغربية بما في ذلك الولايات المتحدة في حرب للعلاقات العامة مع اسرائيل.

وستحتفل ايران "بيوم القدس العالمي" وهي مناسبة سنوية توافق يوم الجمعة الاخير من شهر رمضان بمظاهرات يجري تنظيمها في ارجاء الجمهورية الاسلامية تضامنا مع الفلسطينيين ولإدانة اسرائيل.

الرابط المختصر: