لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

مصر: استمرار الاحتلال لن يُحقق الأمن لسكان إسرائيل



تلفزيون الفجر الجديد– جددت مصر اليوم الأربعاء، إدانتها للعدوان الإسرائيلي المتواصل على شعبنا، داعية إلى وقف سفك الدماء في قطاع غزة.

جاء ذلك في بيان لمندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك، السفير معتز أحمدين خليل، الذي عرض فيه الجهود المصرية لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، وتحقيق التهدئة ووقف إطلاق النار وفقاً للمبادرة المصرية.

وأدان مندوب مصر الدائم في بيانه الانتهاكات الإسرائيلية، والجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين الفلسطينيين بمن فيهم الأطفال والنساء في غزة، مؤكدا أن استهداف المدنيين، والاستخدام المفرط للقوة أمر غير مقبول ينبغي مواجهته.

وشدد على أن تحقيق السلام يتوقف على إنهاء الاحتلال، وإقامة دولتين على حدود 4 حزيران 1967، وعلى أن استمرار الاحتلال لن يُحقق الأمن لسكان إسرائيل بل على العكس سوف يجلب الدمار، والموت، وجرائم الحرب.

وتطرق السفير خليل في بيانه إلى عنف المستوطنين الإسرائيليين ضد المدنيين الفلسطينيين، مشيدا بجهود الدول الأوروبية التي أصدرت مؤخراً تحذيراً للشركات والأفراد حول عواقب القيام بأي أنشطة اقتصادية مع المستوطنات الإسرائيلية بصفتها كيانات غير شرعية.

الرابط المختصر: