لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

قطر تلغي فعاليات العيد الغنائية تضامنا مع غزة



تلفزيون الفجر الجديد-  أعلنت قطر الغاء الفعاليات الغنائية التي تنظمها في سوق واقف بالعاصمة الدوحة خلال عيد الفطر المبارك، نظرا لتطورات الاحداث في المنطقة، وما يتعرض له الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة من عدوان اسرائيلي غاشم .

وقالت اللجنة المنظمة للاحتفالات بسوق واقف (حكومية) ، في بيان نشرته وكالة الأنباء القطرية،انه “نظرا لتطورات الاحداث في المنطقة، وما يتعرض له الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة من عدوان اسرائيلي غاشم ، فقد تقرر الغاء الفعاليات الغنائية والجلسات الفنية من الاحتفالات التي ستقام في سوق واقف بمناسبة عيد الفطر “.

وبينت ان فعاليات هذا العام ستقتصر “على البرامج المخصصة للاطفال” .

يأتي هذا الإعلان ضمن سلسلة فعاليات تضامنية شاركت فيها العديد من الجهات للتضامن مع اهل غزة في مواجهة ما يتعرضون له من عدوان إسرائيلي.

يأتي هذا في الوقت الذي واصلت فيه جمعيات خيرية وإغاثية تقديم الدعم لغزة.

وكان الهلال الأحمر القطري قد اعلن أمس قيامه تزويد المستشفيات الفلسطينية في غزة بكميات من الأدوية الطارئة كاستجابة أولية للنقص الحاد في الأدوية والمستلزمات الطبية.

وقال الهلال الأحمر القطري أنه باشر بتزويد المستشفيات الفلسطينية في قطاع غزة بكميات من الأدوية الطارئة كاستجابة أولية للنقص الحاد في الأدوية والمستلزمات الطبية الذي تعاني منه مستشفيات وزارة الصحة بغزة في ظل العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع.

وبين انه بناء على التخصيص المالي الأولي البالغة قيمته 2 مليون ريال قطري المقدم من صندوق الإغاثة والطوارئ تم البدء بتوريد أدوية بشكل عاجل لمستشفيات وزارة الصحة.

بدورها أعلنت مؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله للخدمات الإنسانية “راف” عن تسيير قافلة إغاثية إلى قطاع غزة تحت اسم ” قافلة أهل قطر إلى غزة” غدا الأربعاء مواصلة لجهودها في إغاثة الشعب الفلسطيني في القطاع .

وأوضح بيان صحفي أن القافلة التي أطلق عليها ” قافلة أهل قطر إلى غزة” تضم كميات من الأدوية والمستلزمات الطبية لتلبية الاحتياجات العاجلة لمستشفيات قطاع غزة التي تعاني معظمها نقصا في الأدوية والمستلزمات الطبية نظرا لارتفاع عدد الجرحى والمصابين في العدوان الإسرائيلي الهمجي على قطاع غزة الذي خلف مئات الشهداء وآلاف الجرحى والمصابين حتى الآن.

وأشارت المؤسسة إلى أن القافلة ستدخل إلى قطاع غزة عن طريق الأردن، بإشراف الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية للإغاثة والتنمية والتعاون العربي والإسلامي.

وسبق أن أعلنت قطر عن تبرعها بمنحة عاجلة لتلبية الاحتياجات الطبية الطارئة لقطاع غزة، قيمتها 5 ملايين دولار.

وأعلن السفير محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة، أن قطر تبرعت بمبلغ 5 ملايين دولار لتلبية احتياجات وزارة الصحة والمستشفيات في قطاع غزة من أدوية ومحروقات وذلك كمساعدة إنسانية عاجلة لتمكين مستشفيات القطاع من تلبية احتياجاتها الطارئة واللازمة لعلاج الجرحى.

ويشن الجيش الإسرائيلي، منذ يوم 7 يوليو/ تموز الجاري، عملية عسكرية مكثفة على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، أطلقت عليها إسرائيل اسم “الجرف الصامد”، تسببت حتى الساعة 16:45 تغ اليوم الثلاثاء في ارتقاء 632 شهيداً وإصابة نحو 3752 آخرين.

الرابط المختصر: