لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

اميركا: مسيرات حاشدة منددة بالعدوان الاسرائيلي



تلفزيون الفجر الجديد- تنطلق اليوم الثلاثاء مسيرتان في مدينتي شيكاغو ونيويورك للتنديد بالعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة وردا على تنيظم مسيرات مؤيدة لجرائم اسرائيل، امام القنصليات الاسرائيلية.

وقال منسق لجنة الفعاليات في التحالف الناشط الفلسطيني الدكتور سنان شقديح  "ان ابناء الجالية الفلسطينية ومتضامنين اجانب مؤيدين للقضية الفلسطينية سيخرجون في مسيرة ضخمة في شيكاغو امام اللقنصلية الاسرائيلية؛ احتجاجا على الجرائم الاسرائيلية، وعلى تنيظم مسيرة دعا اليها انصار اللوبي الأسرائيلي في الولايات المتحدة في مدينتي شيكاغو واخرى في نيويورك داعمة لقتل الاطفال في غزة".

واوضح أن منظمة "قف معنا" وهي جناح العلاقات العامة للوبي المؤيد لجرائم اسرائيل في الولايات المتحدة "ايباك" قد دعت لتظاهرتين لنصرة اسرائيل امام قنصلياتها في المدينتين ردا على عشرات التظاهرات والأعتصامات المناهضة للعدوان الأسرائيلي والتي جرت امام قنصليات اسرائيل في الولايات المتحدة.

وقال شقديح ردا على هذه الدعوة دعت منظمة التحالف من اجل العدالة في فلسطين انصارها والمتضامين مع فلسطين لتظاهرة في ذات المكان والزمان لنصرة غزة وادانة الجرائم الاسرائيلية في الأراضي الفلسطينية وادانة من يؤيدون هذه الجرائم.

واضاف ان دعوتنا للتظاهر جاءت لعدم اتاحة المجال لمن يؤيدون جرائم اسرائيل بحق الانسانية للانفراد بالشارع الأميركي الذي بات يتعاطف اكثر مع القضية الفلسطينية، لأننا نعتبر السفارات والقنصليات الأسرائيلية مقار تمثل مجرمي حرب ودعاة دمار اياديهم ملطخة بدماء اطفال فلسطين.

واوضح شقديح ان انصار اسرائيل في الولايات المتحدة باتوا غير قادرين في الشارع على حشد عُشر ما يحشد انصار فلسطين لفعالياتهم، عازيا الفضل بذلك للوحدة الوطنية الفلسطينية التي تحققت على الأرض جراء العدوان على غزة عندما انضوت جميع التيارات الفلسطينية الوطنية والاسلامية واليسارية والطلابية في اطار واحد لنصرة الشعب الفلسطيني، مشيرا الى انه تم الطلب من مؤسسات حقوقية متضامنة ارسال محامين للرقابة والتواجد في المكان.

وشهدت مدينة شيكاغو ومسيرات ضمت الالاف من انصار القضية الفلسطينية منددة بالعدوان على قطاع غزة.

الرابط المختصر: