لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

“خضوري” توفد طلبة من كلية الهندسة للتدرب والبحث في جامعة نورث كارولينا الامريكية



تلفزيون الفجر الجديد– أوفدت جامعة فلسطين التقنية "خضوري" محاضر وطالبان من كلية الهندسة والتكنولوجيا إلى جامعة نورث كارولينا في الولايات المتحدة الأمريكية بهدف تلقي تدريب عملي وبحثي في مراكز أبحاث ومختبرات متطورة في جامعة نورث كارولينا تسهل عليهم القيام بأبحاث علمية  متطورة ومميزة تسهل لهم إكمال دراستهم العليا في جامعات مرموقة.

وأشار عميد كلية الهندسة و التكنولوجيا في جامعة خضوري د. معتمد الخطيب أن إقامة الطلبة وتدربهم في جامعة نورث كارولينا سيستغرق شهرين بتمويل من ميزانية الجامعة  ومجموعة الاتصالات الفلسطينية  و شركه المشروبات الوطنية كوكاكولا / كابي ، حيث سيقوم المحاضر في  قسم هندسة الميكاترونيكس م. جعفر داود  بعمل بحث في مجال الاهتزازات الميكانيكية ، والطالب محمود عمر من قسم الهندسة الميكاترونكس سيقوم بعمل بحث في مجال النانوتكنولوجي، والطالبة وطن فايز من قسم الاتصالات ستقوم بعمل بحث في مجال شبكات الاتصالات المتقدمة، وأضاف د. معتمد الخطيب أن هدف الزيارة يكمن في فتح شبكة تبادل طلابي وبحثي بين خضوري وإحدى اكبر واهم الجامعات على مستوى العالم مما سيكون له بالغ الأثر على فتح آفاق وتوجهات طلابنا وخريجينا وموظفينا وتعرفهم على احدث طرق البحث العلمي.

وتجدر الإشارة، أن إقامة وتدريب طلبة جامعة خضوري في جامعة نورث كارولينا الأمريكية يأتي تفعيلا لمذكرة التفاهم التي وقعتها الجامعتين قبل عدة أشهر والتي تشتمل على العديد من المجالات المهمة كعقد ندوات ودورات ومؤتمرات مشتركة وتطوير الدراسات ومشاريع البحث المشترك، وتبادل الأساتذة والباحثين والتقنيين والطلبة.
 

الرابط المختصر: