لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

طولكرم تحصد خمسة اوائل: اولى المحافظة بالفرع العلمي تهدي تفوقها لشهداء غزة



تلفزيون الفجر الجديد – اهدت ساره وائل غانم تفوقها في امتحان الثانوية العامة لشهداء قطاع غزة الذين ارتقوا نتيجة العدوان المتواصل هناك، معبرة عن فرحتها لحصولها على المركز الاول في الفرع العلمي بمحافظة طولكرم – الثالث مكرر على مستوى الوطن بالنتيجة 99.6%.

واكدت غانم لـ"تلفزيون الفجر الجديد" من داخل منزلها في بلدة دير الغصون شمال طولكرم، ان غزة حاضرة يومياً في كافة تفاصيل الحياة، ومشاهد الدماء والقتل والهدم تُدمي قلوبنا، وتُشعرنا بالم كبير لما يتعرض له شعبنا في غزة، داعية لهم بالثبات، والرحمة للشهداء، مشددة على اهدائهم تفوقها.

واوضحت غانم انها تعتزم دراسة هندسة الجينات، وان لم تُوفق ستختار دراسة الطب في جامعة النجاح الوطنية.

واثنت الطالبة غانم على الدور الكبير لذويها، اللذين كان لدورهما الاثر الكبير في هذه النتيجة، ووقوفهما الى جانبها ودعمها ومساندتها وتوفير كل ما يلزمها طيلة الثانوية العامة.

هذا، وبلغت نسبة النجاح في الفرع العلمي على مستوى محافظة طولكرم 89.3%، منها 86% للذكور، و91% للإناث، فيما بلغت نسبة النجاح في فرع العلوم الإنسانية 62.2% منها 49.3% ذكور، و70.2% إناث، وفي الفرع التجاري بلغت النسبة العامة للنجاح 64.5% منها 53% للذكور، و 81.2% إناث، وفي الفرع الصناعي بلغت نسبة النجاح للذكور 75% وللإناث 13%.

وجاءت النتائج: الثالث مكرر سارة وائل عاهد غانم 99.6% من مدرسة بنات دير الغصون الثانوية، الخامس مكرر منصور سليم منصور غانم 99.4% من مدرسة ذكور الفاضلية الثانوية، الخامس مكرر إسراء نعيم أحمد حمايدة 99.4 من مدرسة بنات بيت ليد الثانوية.

وفي فرع العلوم الإنسانية، التاسع مكرر نغم باسل مصطفى سلامة 99.3% من مدرسة بنات جمال عبد الناصر الثانوية، ومرح محمد عفيف أسعد على المرتبة الثانية في الفرع التجاري بمعدل 99% من مدرسة جمال عبد الناصر الثانوية.

وجاء اعلان نتائج الثانوية العامة من قبل مديرة التربية والتعليم في طولكرم نائلة عودة، خلال مؤتمر صحفي عقد في مكتب التربية بالمدينة، الى جانب المحافظ عبدالله كميل، ومدير الشرطة موسى يدك، ومدراء ومديرات المدارس في المحافظة.

واوضحت عودة أن المديرية بذلت كل ما في وسعها وجهودها بمساندة المحافظ والأجهزة الأمنية وعلى رأسها الشرطة، فكانت الهيبة والمصداقية حاضرة لأهم امتحان يجرى على مستوى الوطن، مما يحق لنا الفخر بهذا الإنجاز، شاكرة كل من ساهم في إنجاح هذا الامتحان للخروج بهذه النتائج الباهرة.

وأكدت عودة على ألم الشعب الفلسطيني الذي يتعرض اليوم للعدوان الإسرائيلي على غزة وخاصة مع سقوط هذا العدد الكبير من الشهداء، داعية لاقتصار مظاهر الفرح وعدم إطلاق الألعاب النارية وذلك بهدف عدم انتهاك حرمة دماء الشهداء.

بدوره، اوضح كميل أن إعلان النتائج يأتي في ظل ظروف صعبة يعيشها شعبنا الفلسطيني، والعدوان الذي يشنه الاحتلال ضد الكل الفلسطيني، حيث الهدف هو تركيع الشعب الفلسطيني قائلاً: "لا يأس مع الحياة، هذه الحياة مليئة بإرادة الفلسطينيين وتصميمهم على العيش".

وشدد كميل على ضرورة الابتعاد عن المظاهر التي لا تليق بنا في هذه المرحلة ولا تتوافق مع قدسية الدم النازف على أرض غزة، خاصة المفرقات.

الرابط المختصر: