وزارة المواصلات الفلسطينية تنشر التسعيرة الجديدة للمواصلات الداخلية والخارجية
08/01/2011 12:36 PM


قامت وزارة المواصلات بنشر تسعيرة المواصلات الجديدة الداخلية والخارجية والتي سيعمل بها مباشرة في الضفة الغربية .

وكان وزير المواصلات د. سعدي الكرنز، قال في تصريحات صحفية "إن رفع تسعيرة المواصلات جاء بناء على توصية لجنة تقييم تسعيرة النقل والمواصلات والتي اعتمدت على معادلة خاصة راعت فيها الارتفاع العالمي على أسعار المحروقات وغلاء المعيشة وكذلك المسافات على الطرق."

وبين أن نسبة رفع التسعيرة ستكون عادلة في كل المحافظات دون وجود تمييز بين محافظة وأخرى، وستأخذ بعين الاعتبار ضغط الخطوط، والازدحام المروري.

ويرى رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية بسام زكارنة، بأن المتضرر الأول من هذه التسعيرة هو الموظف، مطالباً وزارة المواصلات بإرسالها إلى ديوان الموظفين، ومن ثم إلى وزارة المالية، ومن ثم تثبيتها في رواتب الموظفين.

وأوضح زكارنة: "عند رفع أجرة المواصلات مطلوب أن يتم مراعاة الواقع الجديد الذي تم بعد 29/11/2006، حيث هناك حواجز بين المدن، وأسعار المواصلات تضاعفت حوالي 700% كون الموظف يضطر لاستخدام مواصلتين او أكثر للوصول الى مكان عمله."

في حين طالب سائق سيارة أجرة يعمل في الخليل، الحكومة الفلسطينية بدعم المحروقات وخاصة السولار، ويرى بأن رفع اسعار المواصلات فيه عدل للسائقين وظلم للموظفين، مطالباً الحكومة بمراعاة الوضع الاقتصادي السيء للمواطنين.

وأشار أحد الموظفين من وزارة الزراعة، الى أن الأسعار ترتفع بشكل دائم، من أسعار الخضار والفواكه الى اللحوم، مضيفاً "كل الاسعار ارتفعت وبقيت رواتبنا على ما هي عليه".

والتسعيرة كما في الصور التالية






التعليـــقات





ابحث في الموقع