صور : جامعة خضوري تستضيف مشروع التعلم والتعليم لتخصص التربية التكنولوجيه



تلفزيون الفجر الجديد – أطلقت جامعة فلسطين التقنية – خضوري صباح يوم الأربعاء الموافق 24/11/2010 مشروع تطوير التربية التكنولوجية  والوسائط المتعددة ومركز الموارد التعليمية

 بعد ان حصلت الجامعة على منحة قدرها (609,000 دولار أمريكي)  من البنك الدولي ومن خلال صندوق تطوير الجودة لمشروع تقوده الجامعة لتطوير برنامج التربية التكنولوجية في الجامعة وإنشاء مركز الوسائط المتعددة (الملتيميديا Multimedia) والموارد التعليمية وذلك بالشراكة مع  جامعة النجاح الوطنية و كلية فلسطين التقنية-العروب ،وبالتعاون مع  جامعة كولومبيا(أمريكا ) / كلية المعلمين.

وفي حفل إطلاق المشروع تم تنظيم ورشة عمل حضرها د. سائد ملاك – القائم بأعمال رئيس الجامعة ، د.غازي أبو شرخ – أمين عام مجلس التعليم العالي ، د. اشرف الميمي – مدير صندوق تطوير الجودة (( QIF  ود. لويس كريستيلو – من جامعة كولومبيا ( كلية المعلمين )،أ. محمد القبح – مدير مديرية التربية والتعليم( طولكرم ) و م. حسام قصراوي – مدير المشروع ورئيس قسم التخطيط والتطوير والجودة،  د.علام موسى – مساعد رئيس جامعة النجاح لشؤون التخطيط والتطوير ، وممثلين عن كلية فلسطين التقنية – العروب بالإضافة إلى ممثلين عن كافة الجامعات والكليات الفلسطينية وكافة عمداء كليات ورؤساء الأقسام في جامعة خضوري.

وفي بداية الورشة التي استهلها د. ملاك بكلمة افتتاحية رحب فيها بالحضور باسم رئيس الجامعة أ.د.داود الزعتري  وشركاء المشروع وأهمية المشروع وارتباطه بإستراتيجية وزارة التربية والتعليم العالي في إعداد وتطوير أداء المعلمين في مجال التربية التكنولوجية ودمج التكنولوجيا بالتعليم.

وأوضح د.ملاك ، أهمية هذا المشروع ودوره في تعزيز العلاقات مع الجامعات والكليات الفلسطينية وعلاقة الجامعة مع الجامعات الأمريكية ذات الخبرة العريقة في هذا المجال ممثلة بكلية المعلمين – كولومبيا. وأشار إلى أهمية وأهداف هذا المشروع الممول من البنك الدولي  لمدة 26 شهراً ودور ورشة العمل هذه بتقديم تقييم وتحديد الأولويات وتحديد المجالات التي تحتاج إلى تطوير برنامج التربية التكنولوجية وإدخال التكنولوجيا في التعليم وتطوير تخصص التربية التكنولوجية وتطوير وتدريب  أعضاء الهيئة التدريسية وسيكون من ثمار هذا المشروع إنشاء مركز الوسائط المتعددة (الملتيميديا) والمصادر التعليمية.

وبدورة عبر د.كريستيلو عن سعادته بالعمل شراكة مع مختلف مؤسسات التعليم العالي وخاصة جامعة فلسطين التقنية – خضوري لتطوير عملية التعلم والتعليم لمدرسي التربية التكنولوجية.

وعبر د. الميمي، من خلال نبذة عن صندوق تطوير الجودة وأهدافه ،بان هذا المشروع هو الأول الذي تم اطلاقة ضمن دورة منح صندوق تطوير الجودة الحالية الممولة من البنك الدولي نظرا لأهمية المشروع .

وبدوره استعرض م.قصراوي – مدير المشروع ، فكرة وأهداف وميزانية المشروع ومراحل تنفيذه ودور الشركاء والنتائج المتوخاه في تحسين جودة مخرجات برنامج التربية التكنولوجية ودور مركز الوسائط المتعددة والمصادر التعليمية في دمج التكنولوجيا بالتعليم وتحسين اداء خريجي هذا التخصص في تدريس مادة التكنولوجيا في المدارس .

 

{gallery}2010/11/khadori24-11{/gallery}