لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

اخراج 12 قطعة ذهب من معدة رجل اعمال



تلفزيون الفجر الجديد- اخرجت مستشفى في نيودلهي 12 قطعة ذهب من معدة رجل اعمال اعترف ان ابتلعها من اجل التهرب من الجمارك.

اكتشف اطباء 12 قطعة من الذهب في معدة رجل أعمال ثري ابتلعها خلال رحلة الى الخارج، لكي لا يعلن عنها خلال المرور بمكتب الجمارك. 

وتوجه رجل الأعمال الهندي إلى مستشفى في نيودلهي قائلاً إنه ابتلع غطاء قنينة معدنيا في سورة غضب. ولكن اثناء الفصح اكتشف الأطباء 12 قطعة من الذهب عالقة في امعائه، وزن كل قطعة 33 غم وتبلغ قيمتها الاجمالية نحو 16 الف دولار. 

واعترف رجل الأعمال للأطباء بأنه ابتلع قطع الذهب قبل عشرة ايام حين كان يزور سنغافورة في رحلة عمل للتهرب من دفع الرسوم الجمركية عليها. وتفرض الهند ضريبة بنسبة 15 في المئة على الذهب المستورد. 

ولدى عودة رجل الأعمال إلى الهند من سنغافورة وجد أن علب السوائل وتناول المسهلات لم ينفع في إخراج المعدن اللماع من جسمه. وبعد أيام من الأوجاع لم يعد قادرًا على التحمل وقرر الذهاب إلى المستشفى. 

وقال الدكتور راما تشاندران كبير الجراحين في مستشفى السر غانغا رام في دلهي لموقع اخباري محلي إنه يعالج رجل الأعمال منذ عام 1989 عندما أُخضع لجراحة استئصال مرارته. وهو رجل ثري ولديه شركة ناجحة وولدان يقيمان في الخارج. وأضاف الطبيب الجراح انه فوجئ وشعر بالصدمة إزاء ما فعله رجل بثراء مريضه. 

وأكد الدكتور دهاوال شارما وهو جراح آخر يعمل في المستشفى أن عملية اخراج قطع الذهب كانت خطيرة.  ونقلت صحيفة الغارديان عن الدكتور شارما قوله "إنها كانت جراحة بالغة الخطورة، لأن المريض أُخضع لأربع عمليات جراحية في السابق". 

وقال الدكتور شارما ان اخراج الذهب من معدة المريض تطلب عمل فريق من الجراحين فتحوا جوفه لالتقاط قطع الذهب قطعة تلو الأخرى. وغادر رجل الأعمال المستشفى بوزن أخف بعد ان صادرت الشرطة قطع الذهب.
 

الرابط المختصر: