لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

شاهد.. طريقة مبتكرة لعلاج نزلات البرد بـ «النقود المعدنية»



تلفزيون الفجر الجديد | هافينجتون بوست – بالرغم من التطور الهائل الذي يشهده الطب في الوقت الحالي، إلا أن بعض مواطني إندونيسيا مازالوا يفضلون استخدام "النقود المعدنية" وزيت "جوز الهند" في علاج نزلات البرد.

وأوضح موقع "هافينجتون بوست" أنه منذ أكثر من قرن من الزمان، يتم استخدام تلك الطريقة في العلاج بشكل واسع في جميع أنحاء إندونيسيا.

وقال إنها تعد من أساليب الطب التقليدي، ومصدرها ثقافة منطقة "جاوة الوسطى"، مضيفا أن الكثير من سكان إندونسيا يؤمنون بأن العلاج عبر النقود المعدنية وزيت جوز الهند يعد وسيلة للتخلص من مشاكل ضعف الجسد، وتراكم الغازات في المعدة، وآلام المفاصل التي تحدث جراء نزلات البرد.

وتهدف هذه الطريقة في العلاج، والتي تعرف باسم "كيروكان" في اللغة المحلية، إلى التخلص من التشنجات في منطقتي الرقبة والظهر، وهي تتم عبر دهن زيت جوز الهند في هاتين المنطقتين، ورسم خطوط فيهما عبر النقود المعدنية تترك لونا أحمر، من أجل تمكين الزيت من التأثير بشكل أكبر على الجلد.

وصرح "هيماوان سوتانتو"، وهو ممن يفضلون استخدام الـ"كيروكان" لعلاج نزلات البرد، بأن طريقة العلاج بالنقود المعدنية تفي بالغرض تماما، وقال: "أتعرض بشكل كبير للرياح خلال استخدامي الدراجة النارية لدى عودتي من العمل ليلا"، ما يتسبب في إصابته بآلام المفاصل، فضلا عن تراكم الغازات في معدته بشكل كبير، لذلك فهو يلجأ إلى تلك الطريقة العلاجية مرة في الشهر.

الرابط المختصر: