لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

شاب سعودي فضل الطبخ على الطب.. هل يمكن أن تقلده؟



تلفزيون الفجر الجديد- قال الشيف عمار بركاتيَ، إنه مهتم بـ الطبخ منذ أن كان صغيرا، ولذا اختار هذا التخصص في الكبر، ودرس كل ما يخصه في أمريكا.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج “ساعة شباب”، المذاع على قناة “روتانا خليجية”، ويقدمه الإعلامي “طراد سندي”، و “لمياء غالب”، إنه اختار التخصص في مجال الطبخ  نظرا لأنه غريب على المجتمع السعودي، موضحا أنه مع رؤية 2030 يجب أن يبدأ الشباب السعودي بخوض مجالات عمل غير تقليدية تجعلهم رياديين ومتفردين في عملهم.

وتابع أن غالبية أهله كانوا يدعمون فكرته، ولكنه واجه الكثير من الاعتراضات والتي وصلت إلى السخرية أحيانا، نظرا لأنه كان مؤهلا لدراسة الطب ولكنه فضل الطبخ عليه، لافتا إلى أنه لم يتأثر بكلامهم واختار أن يطور موهبته ويستفيد منها.

 وأوضح أنه قام بفتح مطعم خاص به، تولي أمر إنشاءه بالكامل حتى أنه قام بتدريب العاملين به بنفسه، لافتا إلى أنه لم يتخصص في مطبخ واحد حتى الآن، ومرر بالكثير من التجارب واختبارات الطبخ المعقدة في أمريكا.

ولفت إلى أنه يهدف تزويد خبراته في هذا المجال في المستقبل بشكل كبير، حتى يكون استشاري به، ويتمكن من إفادة المجتمع ونقل خبراته له كمساهمة في خلق جيل من الطهاة المحترفين.

الرابط المختصر: