لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

مسنة مصرية كفيفة تعيش في “كرتونة”.. وترفض المساعدة



مسنة مصرية كفيفة تبلغ من العمر 85 عاما اتخذت من كرتونة لها بسوق الخضار في بهتيم بمدينة شبرا الخيمة شمال القاهرة مسكنا ومأوى لا يعرف أحد عنها شيئا ولم تكشف لأحد عن اسمها او شخصيتها.

السيدة المسنة والمجهولة تعيش على بيع الخضروات التي يتبرع تجار السوق لها ببعضها لتقتات منها ويساعدها الأهالي ببعض الطعام وترفضه باستمرار فيما يساعدها شباب السوق بالذهاب لدورة المياة لقضاء حاجتها.

أم تغريد وهي معلمة مصرية تعيش في المنطقة وتزور السيدة المسنة باستمرار تقول لـ "العربية.نت" أن السيدة تقيم في المنطقة منذ شهور قليلة ولا يعرف أحد عنها شيئا سوى أن لها ابنة تسمي أميرة وابن آخر اسمه محمد وقد تكون قد تعرضت للطرد من جانبهم، مضيفة أن الاهالي عرضوا عليها الإقامة في دار للمسنين لكنها رفضت وأصرت على البقاء في السوق حيث تجلس في الكرتونة وتبيع الخضروات منها وفي المساء تنام فيها وتلتحف ببعض الملابس القديمة كي تحميها من البرد القارس.

وتضيف أنها سيدة ذكية فهي تعرف رغم فقدها البصر قيمة وعدد الأموال والنقود التي يمنحها لها الزبائن وتعرف كذلك الخضروات التي تبيعها وحجمها من خلال الرائحة والملمس مشيرة الى أنها منحتها عشرة جنيهات فاكتشفت أنها عرفت قيمتها من خلال تحريك يدها عليها وكذلك العملات الأخرى لدرجة أن الشك خالطها في انها تبصر لكن تأكدت أنها كفيفة بالفعل.

وقالت أم تغريد أن الاهالي يعطفون عليها ببعض الأطعمة التي تناسبها خاصة انها فقدت كل أسنانها مؤكدة انها لا تريد مغادرة المنطقة وترفض وباصرار الاقامة في دور الرعاية الإجتماعية او دور المسنين.

الاهالي أرسلوا شكاوي عديدة وبرقيات للمسؤولين في وزارات التضامن والصحة والاسكان على أمل مساعدة تلك السيدة وتوفير شقة لها أو البحث عن أبنائها واعادتها اليهم حرصا على حياتها وحماية لها من هذا الوضع الماسأوي الذي تعيش فيه.

الرابط المختصر: