لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

فضيحة شوكولاته “نوتيلا” تصدم جميع محبيها..!!



تلفزيون الفجر الجديد – نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تقريراً صادماً لشوكولاته "نوتيلا"، وتفاجئ محبي الشوكولاته بالصورة المرافقة للتقرير كونها كشفت مكونات الشوكولا الشهيرة.

كان ذلك بعد أيام من تحذير منظمة الصحة العالمية من الشوكولاته؛ بسبب احتوائها على زيت النخيل.

وفي التقرير، جاءت نسبة السكر مرتفعة بشكل كبير، في حين وصلت نسبة زيت النخيل -الذي تم التحذير منه- نحو ربع وعاء نوتيلا؛ ولم يصدر عن شركة فيريرو الإيطالية المصنعة لهذه الشوكولا أي نفي لصحة الصورة، وبالنسبة لزيت النخيل فأكدت أن النوع الذي تستخدمه ذو جودة عالية.

وبحسب الصحيفة، فإن شركة "فيريرو" لا تزال متمسكة باستخدام زيت النخيل؛ كونه الأرخص بين الأنواع المناسبة في صناعتها، والذي يبقي على قوام نوتيلا بهذا الشكل؛ إضافةً إلى أن تكلفة تغيير الزيت تقدر بـ22 مليون دولار سنوياً، الأمر الذي يعني تكبد الشركة خسائر كبيرة في حال تغييره.

كما بينت الصورة أن كل ملعقة من نوتيلا، التي تعادل نحو 15 غراماً، تحتوي على 8.5 غرامات من السكر، ما يعني أن كل وعاء مقداره 400 غرام يحتوي على 227 غراما من السكر، وهي نسبة عالية للغاية إن صحت هذه الصورة.

من جهتها، أصدرت نوتيلا بياناً رفضت فيه الكشف عن النسب الكاملة للمكونات المستخدمة، مبررةً ذلك إلى أن "لديها وصفة فريدة من نوعها، وتريد الحفاظ على سريتها"؛ كما علقت على موضوع الإصابة بالسرطان، مشيرةً إلى "أن هيئة سلامة الأغذية الأوروبية وجدت ملوثات في عدد كبير من المنتجات والزيوت، ولفتت إلى أن وجود هذه الملوثات يعتمد على الزيوت والدهون المستخدمة، وكذلك العمليات التي يتعرضون لها".

وتابعت: "لهذا السبب، تختار فيريرو بعناية المواد الخام ذات الجودة العالية، وتطبق العمليات الصناعية التي تحد من وجود هذه الملوثات إلى مستويات دنيا، بما يتماشى تماما مع المعايير المحددة من قبل الهيئة، وبالإضافة إلى ذلك، لدينا مراقبة مستمرة على هذه العوامل وضمان سلامة الأغذية من منتجاتنا إلى المستهلك".

الرابط المختصر: