لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

“الصلعان” أكثر ذكاء وجاذبية مقارنةً بغيرهم من الرجال



تلفزيون الفجر الجديد| يشتكي شبان كثر من تساقط الشعر والإصابة بالصلع، إلا أنهم سيغيرون رأيهم بعد قراءة هذا الموضوع الذي يتضمن نتائج دراسات وأبحاث تؤكد أفضلية "الصلعان" على غيرهم ممن يتباهى بشعرهم اجتماعياً وعاطفياً وحتى صحياً!

هل لاحظت يومًا أن الرجال من مشاهير هوليوود في أفلام الأكشن غالباً ما يطلوّن بالصلعة، مثل "ذي روك"، "بروس ويليس" و "جيسون ستاثام"؟ الصلع واحد من أسباب نجاح هؤلاء النجوم وغيرهم وفقًا لعدة دراسات أجريت حول هذا الأمر. فبالرغم من تخوّف الرجال من تعرضهم لفقدان الشعر والإصابة بالصلع، إلا أن الدراسات الاجتماعية تؤكد أن الصلع لايؤثر ولايهدد الهيمنة الاجتماعية للشخص.

بحسب "ديلي ميل" أكد "فرانك موسكارليلا"أن النساء ينجذبن أكثر إلى الرجال الصلع مقارنةً بالآخرين الذين لايعانوا من الصلع، وتنجذب النساء أيضًا إلى الشخص الناجح إجتماعيًا، وهذا قد يفسر أيضًا لما تنتقل هذه الخاصية في الجينات.

بعد عدة استطلاعات للرأي قام بها الباحثون في جامعة "باري" أكد رئيس مجموعة الباحثين "فرانك موسكارليلا" أن الصلع لايعطي إنطباعًا بالقسوة والمظهر السيء ولايؤثر على العلاقات الاجتماعية، ولكن على العكس تمامًا، فالصلع له العديد من المميزات على رأسها "الذكاء، الصراحة والنجاح اجتماعياًحيث تكون النسبة أعلى من الأشخاص الذين يمتلكون شعرًا طبيعيًا ولم يصابوا بالصلع.

الرجال الصلع يتمتعون بفوائد صحية مقارنةً بغيرهم من الرجال، فقد أكدت دراسة أجرتها جامعة "واشنطن" في سياتل، أن الرجال الذي يبدأ شعرهم في التساقط فوق سن الـ45 عام، هم أقل عرضه للإصابة بالمرض الخبيث "سرطان البروستات" أو كما يطلق عليه "قاتل الرجالوذلك بعد أن أجريت اختبارات على أكثر من 2000 رجل عانوا من "سرطان البروستات" ويتراوح عمرهم ما بين الـ40 والـ47 عام. وأرجعت الدراسة السبب في ذلك إلى انخفاض معدل إفراز هرمونات التيستسترون.

الرابط المختصر: