لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

هل أنت المرأة اللطيفة في مكان العمل؟ احذري العواقب..



هل أنت امرأة؟ هل أنت موظفة؟ هل أنت لطيفة في التعامل مع زملائك في العمل؟ هل تتبعين الارشادات والأنظمة بحذافيرها؟ قد لا تكونين الموظفة المثالية في عيون الإدارة! تعالي لنعرف اكثر في هذه الدراسة.

وجدت دراسة جديدة أجريت مؤخرا لمعرفة تناقضات المركز الوظيفي بين الرجل والمرأة من خلال فحص الخصائص التقليدية للشخصية سواء للرجال أو النساء، أن النساء اللطيفات غالبا ما يتقاضين اجورا اقل من غيرهن.

في حين أن المرأة المهيمنة والحازمة، التي تعبر بوضوح عن توقعاتها، ولا تتراجع عن مطالبها، يتم تعويضها بشكل أفضل من المرأة الأكثر تكيفا. وأضافت الدراسة، بأن الشيء نفسه ينطبق على الرجال، فالرجل المهيمن أكثر تعويضا من غيره – ولكن حتى النساء المهيمنات يتقاضين أجورا أقل بكثير من الرجال.

وشهد العالم تغيرا ملحوظا في الخصائص التقليدية للرجال والنساء. كما لاحظ الباحثون ان النساء الأكثر لطفا لا يدركن انهن يعاقبن على سلوكهن اللطيف. بل اثبتت المقابلات التي أجريت مع عينة منهن انهن يشعرن بأنهن يحصلن على خبرة أكثر مما يطمحن لها.

لغرض الدراسة تم فحص 375 من الرجال والنساء في شركة الكترونيات هولندية يعمل بها 1390 موظف. وقد تم اختيار المشاركين عشوائيا من 12 قسم في الشركة.

الرابط المختصر: