لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

أيهما أفضل، الإنترنت السلكي أم اللاسلكي؟



لا شك بأن الكثيرين الآن يفضلون الإنترنت اللاسلكي وذلك للحرية التي يضفيها على الاستخدام، ولكن هناك البعض الذين يتمسكون بالشبكات السلكية في بيوتهم أو مكاتبهم، فيا ترى أي الخيارين أفضل، الإنترنت السلكي أم اللاسلكي؟

 

أيهما افضل، الإنترنت السلكي أم اللاسلكي؟

بالنسبة لما يتعلق بالإنترنت السلكي، فهو يمتلك مميزات لا تتواجد في اللاسلكي، وهي أنه أسرع بكل تأكيد، حيث أن الأسلاك قادرة على نقل بيانات تصل إلى 10 جيجابت في الثانية، كما أنه يتميز بقلّة تأثره في العوامل الخارجية مما يقلل من إعاقة البيانات.

مع العلم بأن السرعة التي تقدمها الأسلاك قد لا تكون مفيدة جدًا في الإنترنت وذلك لأن أغلب الناس من حول العالم لا يمتلكون سرعات عالية جدًا تحتاج لأسلاك لنقلها، ولكن قد يستفيد كثيرًا من يقوم بنقل البيانات في شبكة محلية.

أما الإنترنت اللاسلكي فهو أيضًا سريع بما فيه الكفاية ليتناسب مع متطلبات الإنترنت الموجودة حاليًا، فتجد أنه مقارب لل 11 جيجابت في الثانية، ولكن ما يعيبه أنه قد يتأثر في العوامل الخارجية مما يزيد من إعاقة البيانات، والتي تؤثر بشكل رئيسي على أداء الإنترنت في الألعاب أو عرض الفيديو.

 

أيهما أفضل؟

ولتلخيص ما ذكرناه، فإن الحصول على إنترنت سلكي أو لا سلكي يحمل إيجابيات وسلبيات، فلو أردت أن تكون تحركاتك حرة فمن الأفضل أن تلجأ للشبكات اللاسلكية، ولن تلاحظ فرقًا كبيرًا في سرعة الإنترنت، ولكن إن كنت تبحث عن إنترنت بجودة أفضل بشكل قليل أو عن نقل بيانات في شبكة محلية، فالإنترنت السلكي هو الخيار الأفضل.

الرابط المختصر: