لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

نجوم الاردن بعد برامج الهواة هل نجحوا ام لا؟



عمر حديدي – تعدّدت برامج الهواة وتعدّدت المواهب التي تتقدّم لها من كافة الدول العربية، وكان هناك حصة من المواهب الاردنية التي قدّمت لتلك البرامج، لكن السؤال الى اين وصلت المواهب الاردنية التي تقدّمت؟

نبدأ اولا بالنجم ادهم النابلسي الذي يُعتبر من اقوى الاصوات الاردنية التي قدّمت لبرامج الهواة ونال اعجاب لجنة تحكيم برنامج X factorr، وبعد البرنامج لم يتوقف النابلسي بل اصدر اعمالاً فنية حققت نجاحاً كبيراً بين الجمهور خصوصاً الاردني واللبناني، وأثبت عمله الاخير الذي حمل عنوان "نسخة منك" نجاحه الكبير واستطاع العمل ان يحقق انتشارا واسعا بين الجمهور وحقق العمل نسبة مشاهدة عالية على موقع الفيديوهات العالمي "اليوتيوب"تجاوزت الـ16 مليون مشاهدة.

محمد رافع: حظي خلال مشاركته ببرنامج "Star academy" بنجاح كبير. وبعد البرنامج الذي بث خلال السنوات الماضية، اصدر رافع عدداً من الاعمال لكنها لم تحظى الا بنجاح محدود.

محمد رمضان: رغم نجاحه الكبير بعد مشاركته ببرنامج "star academy" ووصوله الى نهائيات البرنامج حيث احتلّ المركز الثالث ورغم قوة صوته وثناء عدد كبير من نجوم الوطن العربي الا انه هو ايضاً قد واجه مشكلة ضعف الدعم وتجنّب تبنّي شركات الانتاج الفنية العربية لخرّيجي برامج الهواة.

نداء شرارة: رغم الضجة الكبيرة التي احدثتها بعد مشاركتها ببرنامج "The voice" وحصولها على لقب البرنامج الا ان شرارة بعد البرنامج الى يومنا هذا اصدرت اغنية واحدة تحت عنوان "أنا أردنية" ولم تحقق النجاح المرجّو منها، لكن السؤال بعد كل هذا النجاح والضجة لماذا لم تصدر شرارة اي عمل فني يليق باللقب وبها؟ ولماذا لم تتبنّاها بلاتينوم ريكوردز كما فعلت مع عدد من الهواة الذين تخرّجوا من برامج تابعه لمجموعة الـ"ام بي سي".

يحيى صويص: قبل دخوله برنامج "Star academy" كان يحظى بشهرة في الاردن وبعد دخوله الى برنامج اتّسعت شهرته ووصلت الى كافة اقطار الوطن العربي ومن المؤكد ان احدى اسباب شهرته قوة صوته ووصوله الى الحلقات النهائية من البرنامج، لكن للاسف كان حاله كحال خرّيجي برامج الهواة، وهو ابتعاد شركات الانتاج وعدم دعم الاعلام الاردني وقلّة انتاجه الفني.

يوسف عرفات: شارك في برنامج الهواة "Arab idol" ووصول الى الحلقات الاخيرة ونال استحسان لجنة التحكيم، وقدم عرفات بعد البرنامج عدداً من الاعمال لكن نجاحاتها كانت متقطّعه وبعض الاعمال لم تنال المرجوّ منها.

الرابط المختصر: