لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

هذه التصرفات غالباً سوف تندم عليها بعد سن الـ 30



ما يلي قائمة بأمور وأشياء يفعلها المرء في الفترة العمرية بين 30 و 40 عاما، وغالباً مايندم عليها بعد ذلك.

ووضعت القائمة على أساس آراء وتعليقات قراء مجلة "ريديت"، وهي:

1- العيش وفقاً لقواعد الآخرين: كالسماح للآخرين بتوجيه خط الحياة الخاص بك، كقرار شراء بيت أو الزواج وإنجاب الأطفال وغيرها الأمر الذي سيشكل ضغطاً كبيراً.

2- عدم إيلاء الوقت الكافي للوالدين: يبدي كثيرون الأسف لأنهم كانوا يهملون الوالدين ولا يقضون معهما ما يكفي من الوقت عندما كانا بصحة جيدة وفي سن الشباب، ومع مرور الزمن يصعب أكثر فأكثر على المرء الحصول على مثل هذه المتعة التي كانت متوفرة وسهلة المنال في السابق.

3- وضع العمل في المقام الأول: يعتبر إعطاء العمل الأولوية في سن الثلاثين واحداً من الأخطاء الذي ستندم عليها لاحقاً، ويمكن تجنب ذلك بقضاء وقت أكثر مع من تحب، وكن على ثقة أن المال والتقدم في المناصب لن يجلبا مثل هذه اللحظات الممتعة.

4- هدر الكثير من الوقت على الغضب والانفعالات السلبية: إذا كنت تعتقد أن كل من تكن له البغض والكراهية سيختفي بعد بلوغك سن الثلاثين، فأنت على خطأ، سيبقى البعض منهم في محيط معارفك لاحقا، ولذلك لا يجوز أن تهدر الطاقة والوقت على كراهيتهم، وحدد الأشخاص الذين تشعر بالانزعاج معهم وحاول تغيير العلاقة معهم، لا تهدر الوقت والطاقة على المشاكل والأفكار السلبية التي لا يمكنك أن تؤثر عليها.

5- أن تحسب نفسك عجوزا منهارا: يشعر البعض في سن الثلاثين بتقدم العمر وأنه بات كبيرا على الكثير من الأمور، وهذا خطأ كبير لذلك عليك عيش كل المراحل العمرية دون إهدار أي مرحلة منها.

6- اعتبار الآخرين أفضل وأهم منك: كالاهتمام أكثر من اللزوم بمشاكل وحاجات الآخرين إلى حد يجعلك تنسى نفسك، ويجب التوقف عن ذلك فوراً، ضع نفسك في مقدمة الاهتمامات وسترى أن المشاكل تنحل بحد ذاتها.

7- عدم الإهتمام بالصحة كما يجب: لقد حان الوقت للاهتمام بالصحة وممارسة الرياضة المفيدة بشكل جدي وإلا فستستلم" فواتير" إهمالك سريعاً.

8- إضاعة الفرص سابقاً: لا تكن حذرا أكثر من اللازم وعش حياتك ولا تضيع أية فرصة.

9- لم تتمكن من إدخار ما يكفي من المال: هذا الأمر يثير الأسف والأسى في نفوس الكثيرين، ولكن لم تفت الفرصة ويمكن جمع المال المطلوب مع حلول سن التقاعد.

10- لم تتنقل وتسافر بما فيه الكفاية: ولكن الفرصة لم تفت بعد، تنقل وتجول وكف عن الكسل، حدد الوقت المناسب للسفر ولا تتقاعس.

الرابط المختصر: