لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

للرجال.. هل تحتاج نظارات شمسية في الشتاء.. اكتشف الإجابة؟



نظارات شمسية ليست للصيف فحسب، بل إنها في الشتاء قد تكون أكثر أهمية لأنها توفر الحماية من الأتربة والأمطار، وبالتالي لا تقل النظارات الشتوية أهمية عن النظارات الصيفية بل تزيد.

 

وهناك قواعد معينة لاختيار النظارات الشمسية التي تناسب فصل الشتاء، حيث تكون هناك الكثير من التقلبات المناخية سواء بالنسبة للضباب أو الأمطار والرياح والنظارة يجب أن تحميك من كل هذا وتكمل إطلالتك أيضا، وبهذه الطريقة يمكنك اختيار النظارة الأفضل.

1-  العدسات هي الأهم

لا تسطع الشمس كثيرا خلال فصل الشتاء ولكن هناك الكثير من الهواء والأتربة والأمطار أيضا، لذلك يجب اختيار عدسات “المستقطبة أو Polarized” وبالتالي ستحمي هذه النظارات عينك جيدا حتى من انعكاس الضوء والأشعة فوق البنفسجية التي تظل موجودة حتى في الشتاء.

2-  نظارات رياضية

بين مختلف أشكال وأنواع النظارات الشمسية تعتبر هي الخيار الأمثل خلال فصل الشتاء، فهذه النظارات تناسب الطقس المتقلب ولكن تبقى مشكلة واحدة تتعلق بها، فهي تحمل تصميم عملي يناسب إطلالتك الكاجوال ولا تناسب على الإطلاق إطلالتك الرسمية أو الكلاسيكية.

3- نظارات كلاسيكية

لمظهر رسمي أكثر يناسب إطلالتك الشتوية، فقط عليك تجنب النظارات ذات الإطار الرفيع فالإطار السميك سيوفر لك حماية أفضل بكثير، كما أنها دارجة جدا هذا الموسم وبالتالي ستجد العديد من الماركات التي تقدم لك نظارات كلاسيكية توفر لك الحماية والأناقة في قوت واحد.

4- نظارات صفراء

اللون  الأصفر يناسب فصل الشتاء أكثر من الصيف، سواء كان ذلك للعدسات أو لإطار النظار الشمسية، خاصة في الأيام الممطرة التي تنخفض فيها الرؤية لذلك عليك اختيار النظارات الصفراء خلال عندما يتكاثر الضباب أو عندما تمطر.

في باقي أيام فصل الشتاء اعتمد على النظارات الخضراء أو الرمادية فهي ستحقق لك رؤية أفضل وتباين أوضح للألوان المحيطة بك.

5- ابتعد عن العدسات الدائرية

العدسات الدائرية مصممة لفصل الصيف، ولا تناسب الشتاء على الإطلاق، لأنها لا تغطي العين بالكامل وبالتالي لا توفر لها أي حماية، في حين أن النظارات المستطيلة أو التي تأخذ شكل العين تعتبر مثالية لأنها تغطي العين بطريقة أفضل بكثير.

الرابط المختصر: