لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

خاصية جديدة بـ”إنستجرام” لمعرفة “من يراقبك”



تلفزيون الفجر الجديد | أضاف "أنستجرام" خاصية شديدة الأهمية في آخر تحديث للتطبيق على نظامي iOS وأندرويد.

وذكرت صحيفة The Indian Express الهندية، أن التطبيق الاجتماعي الأشهر عالميا في مجال الصور، أصبح يدع خاصية إرسال إشعار لمستخدمه في حال قام أحد أصدقائه بأخذ لقطة شاشة Screenshot لأي صورة منشورة على حسابه، والاحتفاظ بها.

التطبيق سيخبر المستخدم أيضا في حال قام آخر بنسخ الفيديوهات المنشورة على الحساب، أو استخدم أي تطبيق للاحتفاظ بنسخة من المحتوى.

ولم يوضح مطورو التطبيق كيف ستعمل الخاصية الجديدة المذكورة في حال استخدام "أنستجرام" من خلال نسخة الويب، إذ لا يمكن وقتها التحقق من خطوات التقاط صورة للشاشة كما هو الحال في تطبيق الهاتف.

ويملك تطبيق "سناب شات" الشهير خاصية مشابهة، إذ يركز هذا التطبيق على التراسل الخفي والمؤقت لتوفير أقصى خصوصية ممكنة للمحتوى الذي يتم مشاركته عبر التطبيق.

ولكن لم يفت ذلك الأمر على إدارة "انستجرام" حيث سيحتوى التحديث الجديد على خيار مشاركة الصور مع الأصدقاء، عوضًا عن انتهاك الخصوصية والحصول على "سكرين شوت".

ولكنك لن تستطيع التمتع بتلك الخاصية الجديدة إلا عندما تحدد وقت نشر الصورة أن تكون بالأسلوب المعتاد ،أم تكون متاحة للمشاهدة فقط، وفى حالة عدم اختيارك ذلك، لن يخطرك التطبيق بمن أخذ "سكرين شوت" لصورك.

وعبر العديد من مستخدمي "انستجرام" بالسخرية من ذلك التحديث، ووصفوه بأنه سيفضح أمرهم حين مراقبة صور شخص ما، او إعجابهم بها والرغبة فى الاحتفاظ عن طريق "سكرين شوت"، ولكن يبدو ان ذلك سيكون الواقع في القريب العاجل.

الرابط المختصر: