لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

مجلة في الإمارات تختار الفلسطينية دانا دجاني ‘سيدة العام 2016’



 اختارت مجلة “Emirates Woman” في عيدها الخامس والثلاثين، أمس الثلاثاء، الفلسطينية دانا الدجاني كـ “سيدة العام 2016” عن فئة الفن، مع مجموعة سيدات فزن باللقب عن فئات أخرى.

ويقام حفل توزيع اللقب سنوياً، بتنظيم من مجلة “Emirates Woman”، للاحتفاء بالمرشحات، وهنّ سيدات يعشن ويعملن في الإمارات، ومنح مجموعة منهنّ اللقب عن فئات مختلفة.

وكان من الفئات هذا العام: الإنجاز، التي ذهبت للسعودية رها محرق التي تسلقت قمة إيفرست. وفئة الموهبة الشابة ذهب لمدوّنة الفيديو السورية هايلا غزال. وفئة العمل الإنساني للمصرية أمل جلال صبري. وأخيراً فئة الرؤية للإماراتية شمسة صالح.

وتعرّف الشابة الفلسطينية دانا الدجاني نفسها كممثلة تلفزيونية ومسرحية، وكاتبة للشعر والنثر والسيناريو، ومنتجة ومقدمة فعاليات ثقافية وإبداعية.

وأسست الدجاني مشروع “روح الإنسان The Human Spirit”، وهو مشروع غير ربحي مخصص – كما يعرّف عنه القائمون عليه – للرواية الإبداعية للقصص، التي تسلط الضوء على مقدرة الروح البشرية، من خلال جمع التبرعات وإنتاج الفعاليات الدولية والأفلام والأعمال المسرحية.

بدأت دانا عملها كممثلة في شيكاغو، قبل مغادرتها إلى دبي عام 2011، وهناك بدأت مساعيها الخيرية. تقول الدجاني وفق ما ينقل عنها موقع المجلة أنها عملت في السنوات الخمس الأخيرة في الإمارات مع أشخاص ذوي رؤى واسعة.

وتوزعت نشاطاتها بين “برامج العلاج بالدراما للأطفال المصابين بالتوحد”، فضلاً عن نشاطات مسرحية أخرى. وتأمل دانا أن تساهم في تنمية المشهد الإبداعي الناشئ. كما تقول إن هدفها بناء مساحة إبداعية للتدريب للفنانين في دبي، “مكان تشمّر فيه عن ساعديك وتحقق أحلامك” حسب تعبيرها.

ووفق رؤيتها فإنه سيكون عبارة عن مقهى يقدّم غذاءً نباتياً، كما يتيح الفرصة لتطوير المواهب من خلال غرف مجهزة بالكامل بمعدات الموسيقى والرقص والمسرح.

واشتهرت الدجاني بمقطع فيديو تحت عنوان “الحقيقة الفعلية عن فلسطين في الردّ على داني ايالون”، ردّت فيهبطريقة إبداعية، على مزاعم روّج لها السياسي الإسرائيلي داني ايالون حول حقيقة وجود الفلسطينيين، وحاول من خلالها الترويج لمشروعية وجود دولة الاحتلال والمستوطنات.

الرابط المختصر: