لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

مصر.. تكريم ممرضة شاركت في حرب 48 بفلسطين



كرمت مصر اليوم الاثنين سيدة شاركت في حرب 48 بفلسطين.

واستقبل المجلس القومي للمرأة، برئاسة الدكتورة مايا مرسي، السيدة إبتسامات محمد ‏عبدالله، أول متطوعة بالجيش المصري خلال حرب فلسطين عام 1948.

وقالت مرسي إن "ابتسامات عبدالله نموذج حي للمرأة المصرية المناضلة والمضحية على مر العصور ‏والمؤمنة بالوطن وقضيته والحريصة في الدفاع عنه ضد المخاطر التي تهدده"، مشيرة إلى أن "‏المجلس حرص على تكريم ابتسامات تقديرا للدور الذي قامت به خلال حرب فلسطين 1948، ومشوارها في الجيش المصري".

‏ من جانبها، قالت ابتسامات محمد عبدالله، إنها التحقت بالجيش المصري وعمرها 23 عاماً، حيث قرأت مصادفة إعلاناً لجمعية "الهلال الأحمر" لمن ترغب من الفتيات ‏في دراسة التمريض، فذهبت ودرست لمدة عام، ثم ترددت على مستشفى "القصر العيني"، ودخلت المشرحة وتعلمت فنون ‏التمريض. وبعدها طلب الجيش المصري 75 متطوعة، فتقدمت والتحقت بالقوات المسلحة برتبة "ملازم"، ثم ‏طلب الجيش 10 متطوعات للسفر إلى فلسطين، إثر اشتداد الحرب هناك عام 48 فتقدمت وتم قبولها كمتطوعة.

‏وذكرت أنها أول سيدة تحصل على نوط الجدارة والاستحقاق، كما كرمها الملك فاروق لدورها وزميلاتها ‏في حرب 48 في غزة، وحصلت على نجمة فلسطين من الرئيس الفلسطيني محمود عباس.‏

الرابط المختصر: