لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

لماذا عليك حمل هاتف آيفون باليد اليمنى ؟ أسباب تكشف ذلك !!



تلفزيون الفجر الجديد- كشف تقرير أن اليد اليمنى هي الأفضل في حمل هاتف آيفون من اليد اليسرى أثناء إجراء مكالمة هاتفية، وذلك بعد أن رد الرئيس التنفيذي الراحل لشركة أبل، ستيف جوبز، سابقا على شكاوى تتعلق بإشارة الشبكة قائلا:” أننا نحمل الهاتف بالطريقة الخاطئة”.

هذا الرد من قبل جوبز لم يأخذه حاملو هاتف آيفون على محمل الجد سابقا عندما كانوا يمتلكون آيفون 4، ليكشف التقرير الذي قام به الدكتور بجامعة البورغ في الدنمارك جيرت فرولاند بيديرسين حديثا أن حَمْلك لهاتفك الآيفون 6S في إحدى اليدين دون الأخرى أثناء إجراء مكالمة هاتفية، قد يكون سبباً في الحصول على إشارة أضعف مما ستكون عليه حينما تحمله في يدك الأخرى.

وأظهر رسم بياني قام به الدكتور بيديرسون قوة إشارة الشبكة لبعض المكالمات الهاتفية أثناء القيام بها، بينما تقوم بحمل أنواع مختلفة من الهواتف في كل واحدة من يديك الاثنتين على سبيل التجربة. وهناك اختلاف كبير وملحوظ ما بين اليد اليمنى واليسرى مع هاتف آيفون 6S، ولكي نكون أكثر تحديداً، فالمشكلة مع هاتف آيفون 6S Plus. والاختلاف طفيف جداً مع الموديلات الأخرى، بما في ذلك آيفون SE. وفقا لموقع Business Insider.

وكانت النتائج التي توصل إليها الدكتور بيديرسون أن الفارق ما بين الحالتين يرجع إلى ظاهرة تُسَمَّى “فقدان الجسم”، وهي في الأساس عبارة عن عملية التداخل التي تتسبب فيها أجسامنا، والطريقة التي صُمِّمَت عليها أدوات الاستشعار في الهاتف.

وتعتمد قوة أداء الإشارة  بقوة على أداة الإستشعار الموجودة فيه وعلى الطريقة التي يحمل بها الشخص هاتفه بجوار رأسه أثناء إجراء المكالمة، أو في يديه أثناء تصفح الإنترنت”. وفقاً لما قاله بيديرسين.
واتضح أن هاتف آيفون 6S وآيفون 6S Plus، “لا يأخذان في الاعتبار عملية فقدان الأجسام في مواضع الاستخدام المختلفة”، بينما تقوم الهواتف الذكية الأخرى بهذا الأمر على نحو أفضل بكثير.

وأوضح الدكتور أن الحصول على إشارة ضعيفة، يعني أننا كنا نحمل هاتف آيفون 4 – والآن آيفون 6S وآيفون 6S Plus- بطريقة خاطئة بالفعل. والسبب يرجع في الأساس إلى عدم تصميم شركة أبل لتلك الهواتف بحيث يمكنها التعامل مع “فقدان الأجسام” بالطريقة الأمثل.

وأشار إلى أن شركة أبل أعادت تصميم شرائط الاستشعار الهوائية في آيفون 7 وآيفون 7 Plus، ولكننا لا نعلم إن كانت تلك الخطوة ستنتج عن تطوّر في أداء الإشارة – الضعيفة نسبياً- في الهاتف أم لن يختلف الأمر كثيراً.

مبيننا أنه قد لا تتأثر بالأمر إن كانت هناك إشارات قوية في المنطقة التي تعيش فيها. أما إن كانت الإشارة ضعيفة في المكان الذي تسكن فيه أو في محل عملك، فإنه من الأفضل أن تشتري هاتفاً يمكنه التعامل مع التدخلات المزعجة التي يقوم بها جسمك. أو اختصاراً، احرص على حمل هاتفك الآيفون في يدك اليمنى أثناء إجراء المكالمات الهاتفية.

الرابط المختصر: