لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

“أبل” تسرب معلومات مثيرة عن هاتفها الجديد “آيفون 7”



انتشرت مؤخرًا العديد من الأخبار المثيرة حول آيفون 7 القادم، لكننا جئنا لكم بمعلوماتٍ جديدة قد تكون أكثر إثارة وأهمية من سابقتها.

وكان هناك معلومات متضاربة حول إذا ما كانت الخصائص الجديدة لآيفون 7 القادم ستغير من شكله أم لا، لكن الكشف عن أنواع آيفون 7 القادمة أزال كل الحيرة.

وفقًا لمعلوماتٍ جديدة، فإن شركة أبل لن تطلق نوعين اثنين بل عائلة من ثلاثة أنواع، وهم: آيفون 7 وآيفون 7 بلَس وآيفون 7 برو، وحصل موقع Nowhereelse.fr على صور الأجهزة الثلاثة بجانب بعضها البعض.

وما يلاحظه الجميع من الصورة أن آيفون 7 برو (على اليسار) هو أكبرهم، ويتميز بامتلاكه للكاميرا الخلفية ذات العدسة المزدوجة، إضافةً إلى تقنية التوصيل الذكية الجديدة والتي تظهر في أسفل ظهر الهاتف على شكل 3 نقاط، حيث تتيح هذه التقنية شحن الهاتف أو نقل البيانات منه دون وصله بوصلات سلكي، وهذه الخاصية حاليًا ليست متوفرة إلا لدى مجموعة أجهزة آي باد برو.

لكن الجانب السيء من هذا التطوُّر هو عدم تمتُّع آيفون 7 وآيفون 7 بلس بالخصائص الجديدة المُضافة لآيفون 7 برو، سيكون هذا الشيء محبطًا لمحبِّي نوع آيفون بلس الذين توقعوا أن يحمل آيفون 7 بلس القادم على الأقل خاصية الكاميرا ذات العدسة المزدوجة.

عوضًا عن توفير هذه المزايا الجديدة في هاتف آيفون 7 بلس كما يتوقع جمهور شركة أبل، سيتم تقديم هذه المميزات في النوع الذي سيعتبر رأس الهرم في الأنواع التي سيتم طرحها من أبل، وهو آيفون 7 برو، مما سيضطر الناس لدفع ما يقارب 100$ أكثر من الأنواع الأخرى لكل مساحة.

علاوةً على ذلك فإن آيفون 7 برو يبدو أكبر حجمًا من آيفون 7 بلس ذو الحجم الكبير في الأصل، تكمُن المشكلة هنا في أن أحجام هذين النوعين تجعل آيفون البالغ حجمه 4.7 بوصة يبدو متأخرًا عنهم، على الرغم من ذلك فإن مبيعاته تتجاوز مبيعات الآيفون بلس، ويشير هذا إلى تفضيل الناس للحجم الصغير على الكبير منه.

يبدو أن أبل في إصدارها الجديد تفوقت هذه المرة على إصداراتها وإصدارات سامسونج السابقة، وإن المصدر الذي أفاد بتطوير “آيفون 7 برو” هو مينغ تشي كو من شركة KGI Securities، والمعروف بأنه “أفضل محلِّلي إصدارات شركة أبل في العالم”، بعد كشفه عن هذه المعلومات في شهر مارس الماضي فإنه لم يصرِّح بشيءٍ آخر.

إن أبل تقوم بخطوةٍ جريئة بإصدارها لآيفون 7 برو، حيث هناك آراء تدعم هذه الخطوة لاعتقادها بأن آبل تصدر أنواعًا متنوعة ليجد كلٌّ من الأشخاص المختلفين ما يناسبهم، وهناك آراء واضحة أخرى تقول بأن أبل تُهمل الجمهور الذي يفضل آيفون ذو الحجم الصغير وتعمل على خلق فجوات واضحة بين أنواع الآيفون المتعددة.

الرابط المختصر: