لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

اتفاق بين “جوجل ويوتيوب” والاحتلال لمحاربة شبكات الأخبار الفلسطينية



التقى نائب وزير خارجية الاحتلال “تسيبي حتفولي” مع مسؤولين كبار في شركة جوجل ويوتيوب، واتفقا على تعاون واسع مشترك بينهما للرقابة على المواقع الإخبارية الفلسطينية وصفحات التواصل الاجتماعي التي بزعمهم أنها تحرض على قتل الإسرائيليين بما تنشره من مواد مصورة على مواقعها وصفحاتها.

وذكرت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني أن الاجتماع خرج بالاتفاق على عدة إجراءات من شأنها أن تمنع التحريض على قتل الإسرائيليين، ونقلت عن حتفولي قولها “إن هذه حرب يومية تبث فيها وسائل الإعلام والشبكات الفلسطينية آلاف المواد التحريضية وبهذا لا يمكن الوقوف دون رد رادع لهذه الشبكات الاجتماعية”.

وتتهم سلطات الاحتلال عددا من الشبكات والمواقع الإخبارية الفلسطينية بالمسؤولية عن هذه الموجة من عمليات الطعن والدهس وإطلاق النار التي يتعرض لها جنود الاحتلال والمستوطنين بما تبثه من مواد تحريضية بزعمها تشجع على قتل الإسرائيليين.

وأعلنت الشركة بعد الاجتماع والاتفاق الذي تبلور عنه على أن الشركات (جوجل ويوتيوب) سوف تعمل على تعزيز التعاون مع وزارة الشؤون الخارجية بحكومة الاحتلال كشريك من أجل العمل وفق آلية معينة لفرض رقابة صارمة لمنع نشر مواد تحريضية على شبكة الانترنت.

الرابط المختصر: