لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الداعية محمد العريفي يؤجل زيارته للمغرب بعد حملات عديدة ضده!



أعلن الشيخ السعودي محمد العريفي تأجيل زيارته إلى المغرب من خلال  تدوينة على صفحته الرسمية بالفيسبوك قائلاً: "اطلعت على السجال الذي دار حول زيارتي العلمية للمغرب لتبادل المعرفة، بين مرّحب وهم الأكثرون، ورافض لرؤية رآها هدانا الله وإيّاهم أجمعين".

متابعاً وحرصًا مني على رفع هذا التوتر وعدم التسبب في حرج للنظام المغربي أو للجهات المنظمة للزيارة، فقد ارتأيت تأجيلها لموعد آخر مؤكداً حبي وتقديري لكل المغاربة؛ الذين أرى فيهم أحد أعمدة العزة والتقدم لأمتينا العربية والإسلامية؛ بما فيهم الذين عبروا عن موقف رافض".

وأضاف الداعية الذي يمتلك أكبر حضور بين بقية الدعاة في فيسبوك وتويتر، إن "حرصه على المغرب وأمنه واستقراره وسلامة فكر شبابه لا يقلّ عن حرص المغاربة أنفسهم"، خاتمًا كلامه بـ"سؤال الله مباركة جهود الجميع واستعمالها في مرضاته، وتوفيق المملكتين العربية السعودية والمغربية لما فيه النفع للبشرية جمعاء؛ وجعل ملكيهما خادم الحرمين والعاهل المغربي؛ مفاتيح لكل خير وصلاح".

وجاء هذا القرار بسبب الجدال الذي دار في صفحات التواصل الاجتماعي بين رافض ومرّحب بزيارته، والتباين في المواقف بين تنظيمات مغربية، منها من رأى أن حضوره للمغرب أمر عادي، ومنها من طالب بمنعه من الحضور بسبب آرائه الدينية. والفتاوى المثيرة للجدل مثل منع انفراد الفتاة مع والدها، وفتوى جهاد المناكحة وتأييده لتنظيم القاعدة.

الرابط المختصر: