لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

ألمانيا: بعد 3 سنوات على اغتصابها في سوريا مقتل لاجئة سورية غسلاً للشرف



الفتاة الكردية روكستان (20 عاماً)، من شمال سوريا لم تتوقع  أنها ستلقى حتفها في ألمانيا بيد أقرب الناس إليها بسبب جريمة اغتصاب تعرضت في سوريا من قبل 3 رجال. روكستان هربت من الحرب الدائرة في بلدها إلى ألمانيا قبل عامين أملا في الحصول على مكان آمن بعد الجريمة التي تعرضت لها في سوريا.

اندمجت الفتاة الشابة مع المجتمع الألماني وبدأت تعمل كمترجمة قبل أن تعثر الشرطة الألمانية على جثتها إثر تعرضها لطعنات بالسكين في حديقة منزل العائلة في المانيا، ويبدو أنها قتلت بدافع "غسل الشرف".ولا يزال الغموض يكتنف حادث مقتلها، ولكن الشكوك الرئيسية للمحققين تدور حول الأم، بحسب ما ذكر.

وقال رئيس المحققين "نشتبه في أن الجريمة ارتُكبت من قبل أحد أقرباء الضحية، وأن دوافعها أخلاقية". يذكر أن قوات الشرطة تبحث عن الأب والإخوة لكنها لم تنجح في العثور عليهم ، خاصةً بعد أن اكتشفت الشرطة أن الأب قد غادر ألمانيا، ربما إلى تركيا أو سوريا.

كما أن المحققين يركزون على الأم ، خاصة مع ما ذكره أحد المرقبين من الصحية من أن صديقة عرفت روكستان أخبرتها أن أمها كانت تريد استئجار قاتل محترف، وأنها اكتشفت الأمر بالصدفة إذ سمعت أمها تتحدث مع القاتل على الهاتف. والدة روكستان نفت الاتهامات الموجهة لها. ولكن تبقى المكالمة الدليل الواضح للجريمة.

الرابط المختصر: