لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

5 أطعمة للحد من عصبيتك في شهر رمضان



يعاني الكثيرين من العصبية والتوتر أثناء الصيام، وذلك يرجع إلى نقص السكر في الدم، أو الشعور بالجوع أو نقص الكافيين في الجسم، وخاصة عندما يأتي شهر رمضان في فصل الصيف، ولكن كيف تتخلص من العصبية والتوتر أثناء الصيام. تعرف على أهم 5 أطعمة تساعد على الهدوء والابتعاد عن العصبية من خلال ما ذكره موقع " health" نقلاً عن msn .

الموز
يحتوي على كميات غنية من التريبتوفان ، وهو من الأحماض الأمينية التي تساعد على الاسترخاء والهدوء والحد من الإصابة بالعصبية والتوتر، وتحسين النوم.

الجوز
هو من المكسرات التي تحتوي على نسبة قليلة من السكر في الدم ومصدر قوى للتريبتوفان الذي يساعد على تخفيف العصبية والتوتر وتحسين النوم.

الأفوكادو
يحتوي على اللوتين وبيتا كاروتين، وفيتامين" ه"، وحمض الفوليك الذي يساعد على التقليل من الشعور بالعصبية والتوتر، إلى جانب أنه يحتوي على فيتامين" ب "، و"س" الذي يساهم في الحد من الإصابة بالسرطان.

الديك الرومي
يحتوي الديك الرومي على الأحماض الأمينية يسمى "تريبتوفان" الذي يفرز مادة تُسمى "السيروتونين"، وهي مادة كيميائية تساهم في الشعور بالهدوء والسكينة.

السبانخ
كوب واحد من السبانخ يوفر 40٪ من الاحتياجات اليومية من الماغنسيوم الذي يساعد على الحد من الإصابة بالاكتئاب والعصبية وتحسين النوم.

الرابط المختصر: