لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

“أبو جودت” يرفع عصا التأديب في وجه نجوم سوريا



أكّد نقيب الفنانين السوريين زهير رمضان ما تداولته وسائل إعلاميّة حول قيامه بإحالة أسماء عدد من الفنانين السوريين إلى مجلس تأديبي برئاسة قاضٍ من وزارة العدل، استعداداً لفصلهم من النقابة.

وقال رمضان في تصريحات خاصّة "سيبدأ تنفيذ القرار بعد شهر تقريباً، وسيتم الإعلان عن كل التفاصيل من خلال مؤتمر صحفي سيتم عقده في دمشق بهذا الخصوص، وتضم قائمة الفنانين الذين سيتم فصلهم كل من مكسيم خليل، وجمال سليمان ومازن الناطور ومي سكاف وعبد الحكيم قطيفان وآخرين".

وبرّر رمضان قرار فصل الفنانين من النقابة، بإساءة هؤلاء لرموز السيادة الوطنية في سوريا، وتشويه سمعة الجيش السوري أمام وسائل الإعلام، وكان أعلن عن عزمه على تطبيق هذا القرار منذ العام الماضي 2014 لكنّه عاد وتراجع عنه بعد حوالي الشهر تقريباً، ليعود بعد سنة ويثير الموضوع من جديد ويعزم على تنفيذه هذه المرّة.

وتعليقاً على قرار رمضان الذي اشتهر بتأديته دور "أبو جودت رئيس المخفر" في باب الحارة"، قال الفنان السوري المعارض نوار بلبل في تصريح خاص "هل يعتقد رمضان أنّه بقراراته هذه من الممكن أن يخيف الفنانين ويجعهلم يعدلون عن آرائهم ويتراجعون دعمهم للثورة؟، هو حتماً مخطئ"، ويضيف ساخراً "هل يعتقد أنّني سأذهب إليه نادماً وأعتذر عمّا جنته يداي بسبب خروجي في المظاهرات بمدينتي حمص؟".

أمّا الفنان السوري جمال سليمان فقال في تصريح سابق إنّ "تصريحات زهير رمضان هي استمرار للعقليّة الفاشية التي قسمت المجتمع السوري، وتسبّبت في سفك دماء السوريين، وتدمير البلد، وما يحدث هو كيل التهم جزافاً دون أي احترام للحقيقة خلافاً لدور النقيب كفنان، ونقيب الفنانين مهمته الأساسية هي الدفاع عن زملائه وليس كيل التهم لهم".

وكان وكيل نقابة المهن التمثيلية في مصر، الفنان المصري سامح الصريطي، قال إنّ "قرار رمضان، بفصل عدد من الفنانين السوريين لن يؤثر على مشاركتهم في الدراما أو السنما المصرية، حيث يتم التعامل معهم مثل أي فنان عربي مقيم بمصر".

الرابط المختصر: