لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

حاسوب هولوغرام بحجم بطاقة ائتمان



تعتبر شركة "مايكروسوفت" احدى الشرك الرائدة والعريقة في مجال الحواسيب والأنظمة المشغلة لها، الا أن الشركة تعثرت في الفترة الأخيرة بسبب المنافسة الشديدة التي يشهدها هذا القطاع.

الا أن استراتيجية الشركة الجديدة ستشكل ثورة في عالم الحواسيب خلال السنوات المقبلة، وخصوصاً بعد مؤتمر مبرمجي مايكروسوفت حيث أعلنوا عن استراتيجية الشركة الجديدة التي تقوم على مبدأين رئيسين: تحويل الهواتف العاملة على نظام ويندوز 10 إلى حواسيب متنقلة، اضافة إلى تحويل الحواسيب التي نعرفها في يومنا هذا إلى حواسيب هولوغرامية.

واستعمل مهندسو الشركة في التعريف بهذه التقنية رجلاً آلياً مزوداً بعدسة "هولو لانس" تنقل الصورة وتمكن المستخدم من التحكم بمعظم وظائف الحاسوب عبر لمس الصورة المنعكسة. وبهذه التقنية، سيتمكن المستخدمون في وقت لاحق، من استعمال الحواسيب والهواتف النقالة التي ستصبح مجهزة بهذه التقنية، وفق استراتيجية الشركة، من دون الحاجة إلى شاشة أو إلى لوحة مفاتيح وفارة، ما سيخفض حجم الحاسوب ليصبح بحجم بطاقة إئتمان في المستقبل.

وستؤثر هذه التقنية بشكل رئيس على سوق الحواسيب المتنقلة وحتى الهواتف الذكية، وخصوصاً كونها ستمكن المستخدم من استعمال هذه التقنية على الهواتف العاملة على نظام تشغيل "ويندوز 10".

ولاستخدام هذه التقنية، يتوجب على المستخدم ارتداء ما يشبه النظارات التي ستمكنه من رؤية "الهولوغرام" والتحكم بالحاسوب عبرها.

الرابط المختصر: