لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

Place tips لمشاركة الأماكن عبر “فايسبوك”



تلفزيون الفجر الجديد- أعلن موقع "فايسبوك" عن ميزة جديدة أطلق عليها اسم Place tips تعطي المستخدم نصائح واقتراحات حول الأماكن المحيطة به وفق موقعه الجغرافي، وتظهر في صفحة News Feed بحسب ما نشره عبر مدونته الرسمية.

وأشار "فايسبوك" إلى أن "الميزة الجديدة ستبدأ بالظهور أولاً لمستخدمي هواتف "آيفون"، أعلى صفحة News Feed وذلك بعد تسجيل دخولهم إلى حساباتهم الشخصية، ما يسمح للشبكة الاجتماعية إلى التعرف على موقعهم الجغرافي"، موضحاً أنَّ "هذه الميزة ستعرض محتوى عن أبرز الأماكن المحيطة بالمستخدم، بعد التعرف إلى مكان تواجد المستخدم سواء عبر إشارات شبكة الخليوي، أو الـ Wifi أو عبر البيانات التي توفرها خدمة GPS. وسيظهر للمستخدم عند الضغط على ميزة Place Tips مجموعة من البطاقات المختلفة تعرض محتوى قام أصدقاؤه بمشاركته مثل الصور التي التقطوها أو قاموا بنشرها أثناء وجودهم في المقاهي والمطاعم والأماكن السياحية". ولفت الموقع إلى أنَّ "هذه الميزة تمدّك أيضاً بعدد من الأحداث التي ينتظر إقامتها في نفس المكان، إضافة إلى معلومات عن تلك الأماكن مثل قوائم الأسعار الخاصة بالمطاعم أو المقاهي".

لكن أكَّد "فايسبوك" أن "بإمكان رواد الموقع إخفاء ميزة Place Tips بسهولة عبر الدخول إلى إعدادات الشبكة الاجتماعية (Settings) عبر هواتفهم، ثم إلى قسم المكان (Location)، ثم إعدادات الميزة الجديدة Place Tips Settings وإيقافها عن العمل.

الرابط المختصر: