لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

تطبيق يكشف من هم أصدقاؤك الحقيقيون



تلفزيون الفجر الجديد- تتيح التطبيقات مراقبة جوانب عديدة من حياتنا مثل أنماط نومنا والمسافة التي نركضها ودرجة سعادتنا وعدد السعرات الحرارية التي نتناولها وحتى من يستحق تدليله أما الآن هناك تطبيق يدلك على أصدقائك الحقيقيين.

يمكن الآن استخدام التكنولوجيا للتحكم بصداقاتنا أيضا حيث يكشف لك من هم بالفعل أصدقائك الحقيقيين. إذ صُمم تطبيق باسم pplkpr لتقييم المشاعر التي تنتابنا نتيجة التفاعل مع أشخاص معينين. والأكثر من ذلك ان التطبيق يقدم لك النصح عما إذا كانت الصداقة ذات تأثير سلبي أو إيجابي على وضعك العاطفي.

ويعمل التطبيق الجديد بتنزيله مجانا على الهاتف الذكي مثلا وتزمينه مع جهاز مراقبة نبض القلب المربوط على المعصم. ويمكن استعماله يدويا أيضا. ثم يراقب التطبيق نبض القلب وما يحدث من تغيرات دقيقة في إيقاعه تشير الى حدوث تغير في الحالة العاطفية.

ويبادر التطبيق الى إبلاغ مرتديه عندما يسجل ارتفاعا في المشاعر مثل القلق أو الاثارة أو الضجر أو الهدوء ، كما افادت صحيفة الديلي تلغراف.

وبالارتباط مع المعلومات التي يغذيها المستخدم يدويا عمن يتفاعل معهم وكيف يشعر خلال تفاعله ، يقرر التطبيق ما إذا كانت الصداقة تستحق الاستمرار بها أو لا. وفي حين ان التطبيق يسجل ارتفاع المشاعر العاطفية فانه يترك تحديد طبيعتها للمستخدم.

ويمكن ان يُبرمج التطبيق لكتابة رسائل نصية الى الأشخاص الذين يعتقد ان لهم تأثيرا ايجابيا ويجب قضاء وقت أكثر معهم. كما يستطيع ان يحذف أولئك الذين يرى ان تأثيرهم سلبي من قائمة الأشخاص الذين تتصل بهم. 

 

الرابط المختصر: