لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

ما هي أسباب تراجع الحب بين الأزواج؟



تلفزيون الفجر الجديد- هل بدأ الملل والروتين بالدخول إلى حياتكما؟ هل بدأت تشعر بأن حياتكما معا اصبحت خالية من الحب؟ قد يكون احساسك في محله.

مؤشرات على بداية الانفصال:

تغيير: كلنا نمر في مراحل مختلفة من الحياة. وخلالها كلها، هناك شيء واحد ثابت وهو التغيير. أنت وشريك حياتك سوف تمران عبر تحولات مختلفة كزوجين. بعضها قد يكون أقوى، في حين أن البعض قد يجعلك ترغب في الخروج من هذه العلاقة.

سوء الفهم: من أجل أن تكبرا معا كزوجين، أنتما بحاجة إلى الحفاظ على جميع خطوط الاتصال مفتوحة مع بعضكما البعض والتعبير عن عما يدور بذهنكما بحرية. تقول الطبيبة النفسانية أنيتا بيترز،"إذا توقفت عن التعبير عن نفسك لشريك حياتك، فهناك احتمال أن يكون هناك الكثير من الصراعات الداخلية التي يمكن أن تكون ضارة جدا على المدى الطويل."

أهداف وطموحات مختلفة: لا يجب أن تكونا في نفس المهنة لفهم أهداف مهنة كل منكما. ومع ذلك، قد تصبح الامور صعبة قليلا إذا لم يكونا ولو من بعيد على نفس الموجة. على سبيل المثال، قد يصبح من الصعب على الشخص الذي يقدس العمل الوظيفي أن يكون مع شخص يريد أن يستقر ويكون أسرة.

تغييرات الحياة: هذا يمكن أن يكون أكبر سبب لتراجع الحب والانفصال. لقد وقعتما في الحب ولكنكما وجدتما مسارات مختلفة في الحياة. ولكنكما سوف تدركان على المدى الطويل أن الاستغناء عن العلاقة عندما يصبح من الصعب ان تكملا معا سوف يوفر عليكما الكثير من وجع القلب في وقت لاحق.

الرابط المختصر: