لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

عدد مستخدمي فايسبوك الآن بقدر عدد سكان الصين



تلفزيون الفجر الجديد– يساوي عدد مستخدمي فايسبوك الآن عدد سكان الصين ، كما أعلنت الشركة مشيرة الى ان أرباحها تضاعفت مرتين تقريبا الى أكثر من مليار دولار.
ارتفع عدد الأشخاص الذين يفتحون فايسبوك مرة على الأقل في الشهر بنسبة 14 في المئة الى 1.35 مليار شخص في الربع الثالث من العام أو ما يساوي تقريبا سكان الصين البالغ عددهم 1.37 مليار نسمة.
في هذه الأثناء ارتفع عدد الأشخاص الذين يدخلون حساباتهم على فايسبوك كل يوم بنسبة 20 في المئة تقريبا الى 864 مليون شخص ، أو ما يزيد على سكان اوروبا بأكملها الذين يُقدر عددهم بنحو 750 مليونا.
وأسهمت هذه الزيادة في شعبية فايسبوك في ارتفاع إيرادات الشركة بنسبة 60 في المئة خلال الربع الثالث من العام وتضاعفت الأرباح زهاء مرتين الى 1.1 مليار دولار بعد ان توصلت الشركة الى طرق جديدة لجمع البيانات من مستخدميها الذين يزاد عددهم واستخدام هذه المعلومات لبيع اعلانات.
وقال مارك زوكربيرغ مؤسس فايسبوك ورئيسها التنفيذي ان الشركة تواصل التركيز "على خدمة أسرتنا من المستخدمين خدمة جيدة والاستثمار في ربط العالم خلال العقد المقبل".
ونقلت صحيفة الديلي تلغراف عن جيمس غيليرت رئيس شركة رابيد رايتنيغس انترناشنال لتحليل البيانات ان فايسبوك اثبتت انها "شركة قوية بثبات".
ولكن أسهم فايسبوك رغم هذه الأرقام الكبيرة هبطت بنسبة زادت على 9 في المئة خلال تعاملات ما بعد اغلاق السوق مع اعلان المدير المالي للشركة ديفيد وينر ان فايسبوك ستزيد انفاقها. وقال وينر ان الشركة تخطط لكي يكون عام 2015 "عام استثمار كبير".
كما لاحظ مراقبون ان المستثمرين أُصيبوا بخيبة أمل لأن أرباح شركة فايسبوك لم تزد بهامش كبير على توقعات وول ستريت. وان ارقامها ستكون أقل لو أخذت في الحسبان خدمة واتس آب التي كانت تعمل بخسارة حين استملكتها فايسبوك مقابل 22 مليار دولار.
 

الرابط المختصر: