لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

10 أسباب تشجعك على الزواج .. فهل تقدم ؟



تلفزيون الفجر الجديد– ما زالت مؤسسة الزواج رهن التحقيق والتحليل والدراسة في إيجابياتها وحسناتها وتأثيرها على صحة الإنسان نفسيا وجسديا. وفي حين أنها ذائعة الصيت في مجتمعات دون أخرى، يبتعد العديد عنها فتراهم يؤجلونها قدر الإمكان من منطق "إبعد عن الشر وغني له".
وفي حين يرى البعض إن الزواج هو مجرد البداية الرومانسية "لما تبقى من العمر"، تختلف نظرة الآخرين له، فلا يجدون فيه إلا السبب الأساسي لاكتساب الوزن الزائد وتضييع ساعات من الوقت على الجدال والخلافات، ناهيك عن المصاريف المادية المترتبة بطبيعة الحال.
وبغض النظر إن كنت من حزب مشجعي الزواج أو من حزب المعارضة المنادية بالعزوبية الأبدية، موقع "women life" عدد 10 أسباب في محاولة لإقناع المعارضين بالزواج… فهل تؤيد؟
حياة أطول: كشفت دراسات عديدة أن الزواج يطيل العمر أكثر بمرتين من العزوبية، فالشعور بالمسؤولية تجاه الشريك والأولاد يدفع الشخص للاعتناء بنفسه ليتمكن من الاعتناء بالآخرين.
الاعتناء بالنفس: كشفت دراسة طبية أيضا أن المتزوجين أصحاء أكثر من العزاب، إذ يتوقفون عن ممارسة العديد من العادات السيئة.
أقل مخاطرة بالإصابة بأمراض معدية جنسيا: المتزوجون يحافظون على علاقة زوجية منتظمة ومستقرة، فهم لا يبحثون عن شريك عشوائي للعلاقة الحميمة، وبالتالي هم أقل عرضة لالتقاط أي من الأمراض المعدية جنسيا.
مزاج أنثوي أفضل: الاكتفاء الجنسي لدى المرأة الناتج عن الزاوج يؤمن شعورا بالرضا والسعادة، وبالتالي فإن صحتها النفسية ومزاجها يكونان في حالة استقرار، وهو حانب يوازي في أهميته صحتها الجسدية، على عكس العازبات اللواتي يتعرضن لتغييرات مزاجية وحتى الاكتئاب.
قلب أقوى للرجال: لا تستفيد السيدات فقط صحيا من الزواج، بل الرجال أيضا، إذ يشعرون بأنهم محاطون بالاهتمام والحب وبأن شخصا آخر يحتاجهم. وأثبتت دراسات عديدة بان الزواج السعيد مفيد لقلوب الرجال، فهم أقل عرضة للنوبات القلبية وأمراض أخرى.
أحوال اقتصادية أفضل: رغم أن مصروف العائلة أكبر من مصروف العزاب، إلا أن المتزوجين لديهم حافزا أقوى للعمل بشكل أفضل وتأمين دخل أفضل لعائلاتهم، بعكس العزاب الذين قد يرضوا بمدخول أقل مع غياب المحفز الأكبر لإنتاج المزيد من الاموال.
مكافحة أفضل للإدمان: كشف دراسات أن العديد من المخدنين او مدمني الكحول والمخدرات يتوقفون عن عاداتهم السيئة بمساعدة ودعم من الأزواج، أما العزاب فيعانون مصاعب أكثر في مكافحة إدمانهم على أي شيئ.
الزواح أفضل طريقة للاعتناء بالأطفال: تسهل كل الأمور عندما لا يكون المرء وحيدا، فيجد من يساعده وتحديدا في مجال تربية الأطفال. الزوجان اللذان يتعاونان في تربية الأطفال يتركان مثالا يحتذى لأطفالهم في ما بعد.
حياة مرضية: عندما يتقاضى الزوجين مدخولا مريحا، يتمكنان من شراء بيت أفضل والسفر بين الفينة والأخرى وتناول طعام أفضل وتأمين دراسة أكاديمية أفضل للأولاد.
شراكة طوال العمر: الالتزام تجاه شخص آخر أمر مميز ومريح، إذ يؤمن الحماية والأمان، وهي فكرة لطالما راودت الإنسان بأن يجد ذلك الشخص المميز الذي سيمضي معه بقية حياته ويكون أمامه بمنتهى الطبيعية دون الخوف من الانتقاد والاحكام المسبقة.
 

الرابط المختصر: