لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

تطبيق تفاعلي جديد يحذر مدمني الخمور مما سيحدث لهم مستقبلاً



تلفزيون الفجر الجديد- بينما لا يخفي على أحد مدى ضرر المشروبات الكحولية على صحة الإنسان، مع تحذير خبراء من أنها تؤدي للإصابة بالاكتئاب، أمراض الكبد وزيادة خطر التعرض للوفاة المبكرة، وقام تطبيق حديث ليظهر مدى تأثير الكحول على شيخوخة الوجه.
قام مؤخراً موقع Rehabs بتطوير تطبيق جديد يُظهر التأثيرات السلبية التي قد يحظى بها الإفراط في تناول تلك المشروبات على المظهر العام للأشخاص. ويمكن لأي فرد، بمجرد رفعه صورة شخصية له عبر ذلك التطبيق، أن يرسم التغيرات التي تطرأ على ملامح وجهه على مدى فترات زمنية تقدر بخمسة أعوام لمعرفة الطريقة التي يؤثر من خلالها تناول المشروبات الكحولية على ملامح أوجه الأشخاص.
ويمكن البدء في استخدام ذلك التطبيق الجديد بالنقر على زر "بدء"، ومن ثم رفع صور شخصية أو استخدام كاميرا الويب لالتقاط صور يمكن الاستعانة بها. ومن ثم يطلب التطبيق أن يحدد الشخص أيقونات العينين، الأنف والشفاه على ملامح الوجه الخاصة.

وتكون النتيجة ظهور سلسلة صور تظهر الطريقة التي يتغير بها المظهر الخاص بالأشخاص من عامين إلى 20 عاماً في المستقبل. وقال متحدث باسم ذلك التطبيق الجديد :" فريقنا في rehabs.com على دراية تامة بعديد الأسباب المختلفة التي تقف وراء إدمان الكحول، وفي محاولة للتصدي لها، قمنا بتطوير ذلك التطبيق التفاعلي، القائم على كاميرا خاصة بالتصوير، وسيظهر للمستخدمين كيف سيكون شكلهم بعد عامين، 5، 10 و20 عاماً من الإفراط في تناول المشروبات الكحولية".

وتابع المتحدث الرسمي بقوله :"هدف التطبيق هو إحداث صدمة للمستخدمين، على أمل أن يُغيِّر هذا المستقبل شديد القبح سلوكياتهم المرتبطة بتناول المواد الكحولية".
 

الرابط المختصر: