لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

تويتر تستغني عن كلمة السر فما البديل



تلفزيون الفجر الجديد– قد ينسى الكثير من المستخدمين أرقام المرور الخاصة بهم، مما يضعهم في مشكلات متفرقة لاستعادة بياناتهم الشخصية، ولكن من خلال التقنية الجديدة التي كشف عنها موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم، يبدو أننا بصدد رؤية نهاية لكلمات المرور في المستقبل القريب.

تقرير موقع "ديلي ميل" الإخباري أشار إلى أن إدارة موقع التواصل الاجتماعي الشهير أطلقت نظام دخول جديد يسمح للمستخدمين بالدخول إلى التطبيق عن طريق استخدام أرقام الهاتف بدلاً من كلمات المرور.

التقنية الجديدة تدعى Digits وهي متاحة لأي مطور لاستخدامها في أي وقت، وتم الكشف عنها لأول مرة في مهرجان Twitter Flight في "سان فرانسيسكو"، وأكدت إدارة الموقع أن النظام الجديد سيتم إطلاقه رسمياً لـ216 دولة وفي 28 لغة مختلفة على أنظمة التشغيل المحمولة "أندرويد" وiOS بالإضافة لشبكة الإنترنت أيضاً.

إدارة الموقع أكدت أن رقم الهاتف هو التعريف الأساسي لأي فرد في أي مجتمع مقارنة باسم البريد الإلكتروني، ولذلك قرروا استخدام أرقام الهواتف كجزء من نظامهم ليسمحوا للمستخدمين بالدخول إلى الموقع مباشرة دون الحاجة لكلمات المرور أو البريد الإلكتروني.

يذكر أن شركة "ماكدونالدز" تعد الشركة الأولى التي تعتمد على أرقام الهواتف لتسجيل الدخول إلى تطبيقها على الهواتف الذكية المعروف باسم McDonald's Alarm.

الرابط المختصر: